منوعات

طرق الحفاظ على لون الملابس السوداء بعد الغسل؟

شمسان بوست / متابعات

رغم أن الألوان الحيوية هي المحببة لدى النساء، لكن لا يمكن إنكار سحر اللون الأسود، فهو يتناغم مع جميع الإطلالات ويمنح المرأة شعورًا بالثقة والتألق، وهذا سبب عشق أغلبهن لفساتين السهرة السوداء.

ويعتبر الأسود من الألوان التي تحتاج إلى عناية كبيرة، وذلك من أجل الحفاظ على القطعة ولونها الداكن. لذلك؛ نستعرض أبرز النصائح لكيفية الاعتناء بملابسك السوداء والمحافظة على لونها.

التأكد من فصل الملابس قبل غسلها
للمحافظة على الملابس ولونها بشكل عام يجب عليكِ فصلها حسب اللون ونوع القماش قبل وضعها في الغسالة.

فاحرصي دائمًا على غسل الملابس السوداء فقط مع شبيهتها، لأن الملابس الملونة قد تتسبب بجعل اللون الأسود يبدو باهتًا، كما إنه يؤثر على الملابس البيضاء والفاتحة.

وينصح الخبراء بفصل الأقمشة الثقيلة، مثل: الجينز والسترات الرياضية، عن الملابس ذات الأقمشة الخفيفة، مثل: الساتان والحرير، لأنها قد تتسبب في تمزقها وتلفها.

• استخدام الماء البارد دائمًا

تعتقد أغلب النساء أن الماء الساخن ضروري لتنظيف الملابس بشكل فعال، لكن في الحقيقة فإن الماء البارد قادر على إزالة الأوساخ بالفاعلية نفسها.

لذا؛ ينصح اللخبراء باستخدام الماء البارد للألوان الزاهية والملابس السوداء، لأن الدراسات أثبتت أن الماء الدافئ أو الساخن يسهم في تسريع تلاشي الألوان الداكنة.

• استخدام المنظف المناسب

تتناسب جميع منظفات الغسيل مع جميع الملابس، فالملابس السوداء بشكل خاص تحتاج إلى منظف لطيف لا يحتوي على أي مبيضات حتى لا يتسبب بظهور بقع بيضاء على الملابس، وفي حال لاحظت

وجود بقايا بودرة التنظيف بعد غسل القطعة، فاعلمي أن دورة الغسيل لم تكن ساخنة بما فيه الكفاية أو لم تكن طويلة بما فيه الكفاية لذوبان المنظف تمامًا.

• عدم غسل القطع السوداء بشكل مفرط

غسل الملابس بشكل مفرط يؤدي إلى تلفها، إذ ينصح الخبراء بعدم غسل هذه القطع بعد كل ارتداء، لأن ذلك يؤدي إلى تلفها بسرعة كبيرة، وينصح بغسلها بعد ارتدائها من مرتين إلى ثلاث إذا كنتِ لا تتعرقين بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار