أخبار محلية

الأرصاد يتوقع أمطار شديدة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / خاص

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى


المرتفعات الجبلية :

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة قد تصحبها حبات البرد على أجزاء من محافظات ( أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، عمران، المحويت وحجه) وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، جنوب غرب مارب، غرب الجوف، صعدة).

المناطق الساحلية :-

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة حارة و رطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 32 – 40 درجة مئوية) والرياح شديدة الى شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 30 – 40 عقدة ) ورياح نشطة الى قوية على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 15-30 عقدة ) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج وهطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية والغربية وسهل تهامة.

المناطق الصحراوية :-

أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً حارة الى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 44 درجة مئوية) مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على اجزاء من صحارى محافظات ( المهرة، حضرموت وشبوه) قد يرافقها هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

،أرخبيل سقطرى :-

التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة :-
• المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية.

• سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.

• المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصرا وينصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطباتً.

• الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وإرتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار