صحة

هل التين الشوكي له أضرار على الأطفال؟

شمسان بوست / متابعات

يعتبر التين الشوكي من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن هل يمكن للأطفال تناوله؟

يمكن للأطفال تناوله؟

في السياق التالي، يوضح ” الكونسلتو”، هل التين الشوكي مسموح للأطفال بتناوله، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

هل التين الشوكي مسموح للأطفال بتناوله؟

أكد استشاري التغذية العلاجية، أنه لا يمنع تمامًا تناول الأطفال لـ التين الشوكي، مشيرًا إلى أنه من الفواكة الصيفية المفيدة لذلك فإنه من شأنه أن يساعدهم على تقوية الجهاز المناعي، لأنه يحتوي على فيتامين سي وفيتامين هـ، اللذين يعززان من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

ولفت ناجي إلى أن التين الشوكي يساعد أيضًا على وقاية الأطفال من الاضطرابات الهضمية، بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

أضرار التين الشوكي للأطفال

وتابع ناجي، أنه على الرغم من جميع الفوائد الصحية للتين الشوميإلا أنه له مخاطر عند الإفراط فى تناوله، ومن بينها، إنسداد الأمعاء مشيرًا إلى أن بذور التين الشوكي تتجمع فى الأمعاء ومن ثم تسبب الإنسداد، بالإضافة لـ احتمالية الإصابة بـ عسر الهضم، وأيضا بسبب بذور التين الشوكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار