تواصل معنا
أخبار محلية

ما قبل بنك الكريمي ليس كما بعده..!!

تقرير : عبدالله القباطي:

فعلياً لا أبالغ وهذه حقيقة واضحة يصعب جداً حجبها أو إنكارها سواء على مستوى تقديم الخدمات البنكية والمالية وتوفيرها لكل فئات وشرائح المجتمع أو كمؤسسة مالية يمنية سطرت النجاح من المحلية للعالمية، فعلاً غيّر بنك الكريمي المفاهيم وكان حقاً قائداً في السوق يتبعه الجميع ومنافسيه أولهم.

ما زلت أتذكر جيداً قبل عقد من الزمن حينما وصلت لصنعاء قادماً من قريتي لأدرس الجامعة واتذكر حين توجهت لأحد البنوك لفتح حساب بنكي واحصل على بطاقة لخدمة الصراف الآلي، اتذكر حينها رد موظف ذلك البنك ووضع الحواجز امامي كطلب مبلغ كبير لفتح الحساب حيث كنت لا أزال طالب ودخلي محدود، ولم يتوفر لدي المبلغ حينها لأكن مستحقاً لبطاقة الصراف الآلي.

ومقارنة بذلك نلاحظ الآن كيف وفر بنك الكريمي هذه الخدمات وأكثر بأقل التكاليف ووضعها بمتناول الصغير والكبير وبمميزات أفضل وأكبر مقارنة بأكبر البنوك في السوق لأنك تستطيع الأن بـ 2000 ريال فقط الحصول على (حساب + بطاقة صراف + تطبيق للجوال) فعلاً انه رائد الشمول المالي في اليمن.

وليس فقط هذا المفهوم ما غيره بنك الكريمي فله سوابقه عبر عقود من الزمن لعلي استحضر بعضها لكم:

– قبل 1992 أي قبل الكريمي كانت الحوالات ترسل عبر الطّبل إلى ان أعلن فتح ثلاثة فروع في (تعز – صنعاء – عدن) والتي كانت تسلم الحوالات بشكل يدوي واتصالات وهنا بدأ التغيير.

– في 1995 أعلن الكريمي شركته للحوالات وبدأ بالتوسع ببضع فروع.

– في 2008 أعلن الكريمي تدشين خدمته كريمي اكسبرس بـ 78 فرع وهنا النقلة نوعية أخرى حيث ربط فروعه بشبكة واحدة من خلالها يمكن استلام حوالتك من أي مكان تريد.

– في 2 يونيو 2010 تحول الكريمي إلى بنك للتمويل الأصغر الإسلامي وهنا بدأ بنقل شريحه عملائه الكبيرة إلى المجال المصرفي وبدأ بفتح الحسابات لهم.

– في 2012 كان من أول البنوك الذي طورت أنظمتها لتعمل بالنظام الصوتي.

– في 2013 أطلق الكريمي خدمة السحب عبر الصرافات الآلية ATM

-في 2015 وهنا اطلق الكريمي نقلته النوعية الجديدة بإطلاق تطبيق الكريمي جوال والذي نقل الخدمات إلى جوال كل المواطنين.

– في 2016 أطلق خدمة ام فلوس وهي أول خدمة نقود الكترونية في اليمن.

– في 2020 ونقلة نوعية من العيار الثقيل حين اطلق خدمة الإيداعات واستلام الحوالات من الصرافات الآلية وفي ذات العام أطلق خدمة الماستر كارد بأقل تكلفة في السوق المالي المحلي.

– وفي 2022 ها هو يقدم النقلة النوعية الحديثة بإعلانه تطوير نظامه البنكي لنظام تيمنوس T24 وهو النظام الذي من المتوقع أنه يمكن البنك من تقديم خدمات نوعية لعملائه.

في 2023 اطلق البنك ودشن اجهزة الخدمة الذاتية وهي الخدمة التي تمكن المواطنين من طلب مختلف الخدمات بشكل ذاتي.

هي ليست نقلات نوعية فقط بل هي نقلات ارتقت بالخدمات التي تقدم للجمهور وبأقل تكاليف وأسهل الطرق.

لذا ولكل هذا حق لنا أنه نطلق عليه بنك الريادة باليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار