منوعات

تنتج أرباح مالية.. شجرة ملكية ونادرة تنمو في بعض الدول العربية وتعتبر ثروة حقيقية للمزارعين (فيديو)

شمسان بوست / متابعات

تنبت في عدة دول عربية عشبة ملكية نادرة حيث أنها تعد بمثابة كنز حقيقي للمزارعين وتدرعليهم أرباح خيالية، وهذه العشبة هي “الدرع” التي تعرف تحت مسمى عشبة “الدرع الملكي”.

حيث تنمو هذه العشبة بشكل طبيعي في عدة دول عربية منها اليمن وتونس والجزائر والمغرب، بالإضافة إلى مناطق في السعودية .

وتتميز هذه العشبة بمظهرها الفريد من نوعه والغريب إلى حد كبير، حيث يقوم الناس بجمع ثمارها باهظة الثمن ومن ثم بيعها، و ثمار هذه العشبة مطلوبة بشكل كبير في الأسواق العربية والعالمية نظراً للفوائد الكبيرة التي تقدمها لجسم وصحة الإنسان.

وتستخدم في المستحضرات الطبية، لأنه توجد فيه مواد تحافظ على البشرة نضرة بدون تجاعيد، لذا فهو يحظى بشعبية كبيرة عالمياً، وتتهافت عليه الشركات العالمية الكبرى المختصة بصناعة مواد ومستحضرات التجميل.

وتعد ثمار هذه العشبة بمثابة مصدر رزق للعديد من السكان نظراً لأن بيع هذه الثمار يجلب عوائد مالية كبيرة وأرباح معتبرة للأشخاص الذي يقومون بجمع وبيع هذه الثمار.

ومع ازدياد الطلب على ثمار عشبة “الدرع الملكي” عالمياً خلال السنوات الماضية توجه العديد من المزارعين إلى تجربة زراعة هذه العشبة في أراضيهم.

وبالفعل نجح المزارعون في زراعة عشبة الدرع الملكي في الجزائر والمغرب وأصبحوا ينتجون ثمارها بكميات كبيرة تجعلهم يكسبون مبالغ مالية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار