منوعات

اكتشاف كميات كبيرة من الذهب ونحاس والمعادن تقدر بمليارات في دولة عربية (فيديو)

شمسان بوست / متابعات

وتستمر الاكتشافات الكبيرة والمهمة في العديد من الدول العربية، حيث أكدت الأبحاث الجديدة أن البلاد تزخر بثروات طبيعية غير محدودة، بما في ذلك الذهب والنحاس والألماس ومعادن ثمينة أخرى غير معروفة حتى الآن، وتقدر قيمتها بالمليارات الدولارات.



وبحسب تقارير إعلامية عربية فإن هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية قد تمكنت من العثور على كميات هائلة من الذهب والنحاس والمعادن الثمينة من خلال عمليات البحث والتنقيب المستمرة.

وأوضحت أن الكميات الجديدة من الذهب النحاس تم اكتشافها في مناطق تقع في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية، حيث أشار الخبراء في مجال الثروات والتعدين أن الكميات المكتشفة تعد الأكبر من نوعها عالمياً.



وبينت أن الكميات المكتشفة تم العثور عليها في عدة مواقع، مشيرة أن المواقع الجديدة ستنتج خامات الذهب والنحاس بكميات معتبرة، لاسيما المواقع التي تم اكتشافها بالقرب من “المدينة المنورة”.



وأشارت هيئة المساحة الجيولوجية إلى أن خامات الذهب تم اكتشافها بكثرة في منطقة “أبا الرحا” التي تقع في المنطقة التي يطلق عليها اسم “درع أم البراك” في إقليم الحجاز قرب المدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية.



وأضافت أن فريق البحث والتنقيب في الهيئة قد تمكن من العثور على خامات النحاس كذلك الأمر في 4 مواقع مختلفة بمنطقة المضيق في وادي “الفرع”.

ونوهت إلى أن منطقة المضيق في وادي الفرع تزخر بالعديد من الثروات وخامات المعادن الثمينة وتقع في منطقة قريبة من المدينة المنورة في الجهة الغربية لأراضي المملكة.

وبناء على هذه المعلومات أكد خبراء في صناعة التعدين والموارد الطبيعية أن الكميات الموجودة في الذهب والنحاس يمكن حسابها حسب الكمية حول العالم.

وأشار الخبراء إلى أن الاكتشافات الجديدة ستضيف إلى رصيد ثروات السعودية، حيث تعد المملكة من أغنى دول الشرق الأوسط ومن أقوى الدول الاقتصادية حول العالم.

وفقاً للعديد من الدراسات والأبحاث العربية والغربية، فإن المملكة العربية السعودية دولة تطفو في بحر الثروات والثروات الطبيعية التي لا يمكن حساب قيمتها بأي ثمن.

كما أكدت الدراسات الحديثة أن المملكة العربية السعودية تعتبر من الدول الغنية بالموارد والثروات الطبيعية.

وأشار إلى أن هذه الدولة غنية بموارد الطاقة والمعادن الثمينة والموارد المائية أيضا، مما يجعلها دولة مليئة بالفرص الاستثمارية، خاصة على صعيد الفرص الاستثمارية في مجال التعدين في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار