أخبار محلية

بيان صادر عن الحركة المدنية الديمقراطية حول الاحتجاجات التي خرجت في شوارع عدن (تفاصيل)

شمسان بوست / عدن

تتابع الحركة المدنية الديمقراطية المسيرات الاحتجاجية اليوم في العاصمة عدن والتي عبر فيها المحتجون رفضهم إنقطاع الكهرباء الذي وصل الى معدل ٨ ساعات مقابل ساعتين تشغيل، تسبب بوفاة حالات عديدة من كبار السن وبمعاناة شديدة للمرضى والحوامل والاطفال..

أن الحركة المدنية الديمقراطية وهي تشهد هذه الجولة من الغضب فانها تعبر عن انحيازها التام مع ابناء عدن وحقهم في التعبير والاحتجاج السلمي بصورة راشدة كي تحقق الضغط الشعبي على الحكومة الشرعية بكل فصائلها المشاركة لكي تلتفت الى معاناة الناس المتفاقمة وتعمل على وقف هذا التدهور.

أنه لمن المؤسف والذي يزيد حجم المعاناة ان يكون هذا إلانقطاع متزامن مع قطع الرواتب وارتفاع الأسعار ما يجعل المواطن في عسر يمنعه من شراء الطاقة البديلة..

يأتي هذا الانقطاع مع صيف حار يشتد على الأسر والنساء مع غياب المتنفسات بعد أن استحوذ الَمتنفذون على اماكن الحدائق بحيث لاتجد العوائل متنفس ولا حديقة تلجأ اليه لتخفيف الحر والنزهة.

ان الكهرباء شريان الحياة إذ يتسبب انقطاعها في انقطاع الماء وانقطاع كثير من الخدمات. لهذا ففشل مكونات الشرعية مع وجود الإيرادات والامكانيات يجعلها جميعا مسئولة أمام الشعب ولايقبل تنصل بعضها عن المسئولية.

أن الحركة المدنية الديمقراطية تستنكر قمع أبناء عدن المتظاهرين دون إيجاد حلول لمعالجة هذا الانقطاع ، كما تدعو الشخصيات والمكونات الاجتماعية التي تحرك الشارع وتدعو المختصين في الكهرباء وكل من يحمل تصور لإيجاد حل لإنقاذ عدن التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد للخروج من هذه الازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار