تواصل معنا
رياضة

الوحدة يحقق فوز عسير على الجزيرة في الدوري الإماراتي

شمسان بوست / متابعات

فاز فريق الوحدة الإماراتي على نظيره الجزيرة (2-1)، في القمة التي جمعتها ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين، وحظيت باهتمام جماهيري كبير.

ودخل الفريقان “ديربي أبو ظبي” بهدف الفوز، حيث بحث الجزيرة بقيادة مدربه الهولندي فرانك دي بور، عن فوزه الثاني، بعد تغلبه على النصر (3-1)، وقابله الوحدة، بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بطموح تعويض إخفاق الجولة الأولى أمام البطائح (1-2).

ونجح الوحدة في خطف الفوز بالمباراة، ليحتفظ بسجله الذي يخلو من الخسارة في أول جولتين من دوري المحترفين، ويحرم الجزيرة من تحقيق الفوز في أول جولتين للمرة الخامسة في تاريخه بالمسابقة.

ورفع الوحدة، رصيده انتصاراته في “ديربي أبو ظبي”، إلى 12 انتصارًا بفوز اليوم، مقابل 9 انتصارات للجزيرة، والتعادل في 8 مواجهات.

وتساوى الفريقان في عدد الأهداف المسجلة من قبل كل منهما في مرمى الآخر برصيد 50 هدفًا بعد نتيجة مباراة اليوم.وسجلت الأهداف الثلاثة من داخل منطقة الجزاء، ليرتفع عددها إلى 16 هدفًا خلال مواجهات الفريقين بدوري المحترفين.

ووصل علي مبخوت، هداف الجزيرة، إلى 10 أهداف في تاريخ مواجهات الفريقين، ويظل سباستيان تاجليابو، هداف مواجهات الفريقين بتسجيله 17 هدفًا، عندما كان لاعبًا في الوحدة.وصعد مبخوت، مبكرًا إلى صدارة قائمة هدافي الدوري، بتسجيله هدف الجزيرة اليوم، ليصل برصيده إلى 3 أهداف، بعد هدفيه في مباراة الافتتاح.

وقال علاء الدين بن زهير، مدافع الوحدة، في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: “قاتلنا طوال 100 دقيقة، وسعينا إلى تعويض جمهورنا بانتصار مهم أمام الجزيرة، بعد خسارة الجولة الأولى”.وأضاف: “مباريات الديربي تكون مختلفة، خصوصًا مباراتنا مع جارنا الجزيرة، ووفقنا اليوم، ونعد بتقديم الأفضل في المباريات المقبلة، لنسعد جمهورنا بالمزيد من الانتصارات”.

يذكر أن بن زهير، سجل هدف الوحدة الأول برأسية قوية بعد ركلة ركنية لعبت من الجانب الأيسر، وتسبب في ركلة الجزاء المحتسبة للجزيرة، بعرقلته مبخوت، والذي سجل منها هدف الجزيرة الوحيد.

فيما قال خلفان مبارك، لاعب الجزيرة: “الكرات الثابتة لعبت دورها المؤثر في نتيجة مباراة اليوم، ولابد أن نركز على مثل تلك الألعاب مستقبلاً، إلى جانب تفاصيل أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار