رياضة

آدم نسيم حميد يحقق فوز تاريخي في أول نزال عالمي

شمسان بوست / وعد امان

تمكن الملاكم اليمني، آدم، نجل الأسطورة العالمي، نسيم حميد، من تحقيق فوزا ساحقًا على خصمه التشيكي، في أول نزال عالمي له بمسيرته الرياضية.

وانتظر جميع الرياضيين في الوطن وخارجه لأول نزال لنجل الأسطورة العالمي نسيم حميد لساعات طويلة من خلال نشر العديد من التغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي حول معرفة موعد النزال و ما القنوات الناقلة لهذا الموعد الذي قد يعتبر إمتداد للمسيرة الحافلة التي بدأها والده من العام 1992 إلى 2002 توج خلالها بلقب بطل العالم في وزن الريشة خمس مرات

الشغف و الإنتظار الطويل لعشاق “نسيم حميد” لمشاهدة نجله وهو يخوض اول نزال عالمي لخصه آدم في أقل من دقيقة الأمر الذي أثار دهشة جميع المتابعين الرياضيين بوصفه “خارق كوالده”، حيث حقق الفوز بجدارة على خصمه التشكي فوتك هردي، من الجولة الأولى، على حلبة الأرينا، في بولندا.

وظهر نسيم حميد، يحتفي بالفوز مع نجله الأوسط آدم (22 عامًا)، في فيديو نشر على العديد من الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي جاء ذلك بعد أربع سنوات من التدريب قضاها آدم تحت إشراف والده البرنس.

ويعد الأب نسيم حميد ملاكماً محترفاً سابقاً نافس منذ العام 1992م حتى 2002، وخاض 37 نزالاً فاز في 36 غالبيتها بالضربة القاضية فيما تلقى خسارة واحدة فقط بالنقاط في مشواره الرياضي الحافل .. ورغم اعتزاله قبل نحو 18عاماً لا يزال (البرنس نسيم) كما أطلق عليه عشاق ومحبو اللعبة في بريطانيا يعتبر إحدى العلامات البارزة في رياضة الملاكمة.

وفي 7 ابريل/نيسان 2001 تعرض لخسارة غير متوقعة أمام المكسيكي ماركو أنتونيو باريرا بالنقاط، وكانت الاولى والاخيرة في مسيرته البراقة، ليخسر معها الرهان مع نفسه، بعدما كان دائماً يردد “لن أهزم أبداً خلقت لأفوز”

وبعدها بعام لعب نزاله الأخير قبل ان يغيب عن الساحة والأضواء وهو في الـ28 من عمره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار