تواصل معنا
أخبار محلية

مصدر يؤكد : سيتم الإعلان عن نهاية الحرب في اليمن .. تفاصيل

شمسان بوست / متابعات

كشف مصدران مطلعان في صنعاء، عن التوصل إلى اتفاق نهائي حول ثلاثة ملفات رئيسية، بينها مرتبات الموظفين، تم التفاهم حولها، بعد مشاورات مع الشرعية والوساطة الإقليمية والأممية.

وقالا المصدران “إن وسطاء عمانيين والأمم المتحدة، أبلغوا جماعة الحوثي المسلحة أن اتفاقاً شاملاً في اليمن يجري التحضير له وسيتضمن ملاحظات الجماعة”.

وأشار المصدران إلى أن: ملف المرتبات ومطار صنعاء الدولي، وبقية الموانئ جرى التفاهم فيها.وتوقع المصدران، زيارة جديدة إما من الأمم المتحدة أو الوساطة العُمانية إلى صنعاء الأسبوع القادم لمناقشة التفاصيل.

وتوقع المصدران، زيارة جديدة إما من الأمم المتحدة أو الوساطة العُمانية إلى صنعاء الأسبوع القادم لمناقشة التفاصيل.

وكان المبعوث الاممي الى اليمن، وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن، أمس الثلاثاء، قادما من العاصمة المصرية القاهرة، في إطار تحركاته الدبلوماسية المتواصلة لإحلال السلام وحشد الدعم لجهود الوساطة التي يقودها في اليمن.

ومن المتوقع أن يزور المبعوث، بحسب مصادر المشهد اليمني ، العاصمة صنعاء للقاء قيادات الحوثي، إضافة إلى محافظة مأرب، لعقد لقاءات مع قيادة السلطة المحلية، في إطار بحث حلول للسلام.وكان المبعوث الأممي نفسه، حذر أمس الأول من أن اليمن ستظل برميل بارود لتجدد الحرب ما لم تتوصل الفصائل المتنافسة إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار.

وقال هانس غروندبرغ، لوكالة أسوشيتد برس، إن الوضع في الدولة المنكوبة بالصراع هش بعد ما يقرب من عام من فشل الحكومة المعترف بها دوليًا والحوثيين في تجديد وقف إطلاق النار بوساطة الأمم المتحدة.

ومنتصف الشهر الجاري، غادر الوفد العماني، العاصمة صنعاء، بعد أيام من نقاشات أجراها مع قيادات حوثية، دون الإعلان عن نتائج رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار