أخبار محلية

اليمن .. تدعو لوضع حد للاستفزازات الاسرائيلية و”حماية المدنيين”

شمسان بوست / متابعات:

دعت الجمهورية اليمنية، السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول، إلى وضع حد لاستفزازات لقوات “الاحتلال الإسرائيلي” واعتداءاته المتكررة على الفلسطينيين.



ومن خلال متابعتها لمجريات الأحداث والتصعيد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، دعت اليمن، عبر بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية نشرته وكالة الأنباء الحكومية “سبأ” لحماية المدنيين من اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتكررة على الشعب الفلسطيني ومقدساته، لطالما حذر الجميع من تبعاتها ونتائجها.

وأكدت موقف الجمهورية اليمنية الثابت، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة، وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها “القدس الشرقية” وذلك وفقا ًلمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية ذات الصلة، وهي التوجه الاستراتيجي الذي يجب أن تنصب عليه كافة الجهود الإقليمية والدولية. بحسب البيان.

وشهدت مختلف مناطق قطاع غزة خلال الساعات الماضية هجمات إسرائيلية بالطيران الحربي، أسفرت عن استشهاد 198 فلسطينيًا وإصابة 1610‪ آخرون.


وفجر اليوم أطلقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية استهداف صاروخي، لمواقع إسرائيلية، وباغتت الجيش الإسرائيلي باختراق السياج الحدودي، مظهرةً العملية فشلا استخباراتيا إسرائيليا.


ونشرت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإليكترونية مقالا تحليليا بعنوان “مفاجأة أكتوبر” تحدث فيه الجنرال إليعزر مروم، القائد السابق لسلاح البحرية الإسرائيلي، أنّ إسرائيل وجدت نفسها اليوم بلا معلومات استخبارية تماماً، تشبه الفترة التي سبقت اندلاع حرب عام 1973.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار