تواصل معنا
أخبار محلية

وزير الخارجية العماني : هناك تفاهمات لرسم خارطة طريق لمستقبل اليمن

شمسان بوست / متابعات:

قال وزير خارجية سلطنة عمان، بدر البوسعيدي، إن شغل بلاده الشاغل في هذه المرحلة، هو كيف تحقيق السلام النهائي والشامل والدائم في اليمن.


وأضاف البوسعيدي في مقابلة خاصة مع قناة العربية، أن بلاده “تعمل مع الأشقاء المعنيين في هذا الملف لبلوغ هذا الهدف السامي؛ لأن المعاناة طال أمدها في اليمن الشقيق، ونريد أن نرى اليمن السعيد في أقرب فرصة”.

وفي رده على سؤال المذيعة، قال البوسعيدي إنه يعتقد أن هناك جدية من جميع الأطراف اليمنية، مستدركا “لكن التحدي في كيفية التلاقي على قواسم وقواعد مشتركة للمضي قدما نحو رسم خارطة طريق لمستقبل اليمن”.


وتابع: “نحن لسنا وسطاء، نحن جار مباشر لليمن يهمنا ما يهمه، استقرار اليمن يهمنا بشكل مباشر، كما يهم الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وهي أيضا جار مباشر لهذا البلد، وبالتالي نحن نعمل كل ما بوسعنا لتقريب وجهات النظر ومساعدة اليمنيين في تقرير مستقبلهم بأنفسهم”.


وتقود سلطنة عمان منذ فترة طويلة وساطات سرية بين الحوثيين والسعودية، أصبحت في الأشهر الماضية علنية، وتوجت في الأسابيع الماضية، بزيارات متبادلة لقيادات حوثية ومسؤولين سعوديين إلى صنعاء والرياض، وسط تسريبات عن تفاهمات ثنائية في اللمسات الأخيرة، تجري دون اطلاع الشرعية اليمنية والأمم المتحدة التي يفترض أن تقود جهود الوساطة لإنهاء الصراع في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار