تواصل معنا
أخبار محلية

الأرصاد تحذر من أمطار شديدة على هذه المحافظات خلال 24 ساعه قادمة

شمسان بوست / متابعات:

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من المرتفعات الجبلية والساحلية خلال الـ24 ساعة القادمة.



وفي المرتفعات الجبلية، يتوقع المركز أجواء صحوة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، بينما تكون صحوة الى غائمة جزئياً نهاراً وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وصعده) ومرتفعات سهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء.



وفي المناطق الساحلية، يتوقع المركز أجواء غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة مع إحتمال هطول أمطار متفرقةً مصحوبة بالرعد احياناَ على اجزاء من أرخبيل سقطرى واجزاء من سواحل محافظات ( تعز، الحديدة وحجة) والرياح معتدلة تنشط احياناعلى مدخل باب المندب والسواحل الغربية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين (15-25) عقدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وفي المناطق الصحراوية، يتوقع المركز أجواء صحوة وحارة نسبياً نهاراً، مع تشكل قطع من السحب المنخفضة المتفرقة وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-37) درجة مئوية, والرياح معتدلة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال.



ويحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول على المناطق المتوقع هطول الامطار عليها وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية، كما يحذر سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب، وكذلك من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار