تواصل معنا
أخبار العالم

قصف إسرائيلي مدمر يستهدف محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى بغزة(صوره)

شمسان بوست / وكالات:

نفذت طائرات الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، غارة جوية عنيفة مستهدفة بناية سكنية قرب مستشفى القدس في حي تل الهوى وسط مدينة غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان: “الاحتلال يقصف مباني سكنية وشوارع رئيسية في محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى غرب مدينة غزة”.



وأضافت: “أدى القصف إلى تطاير الشظايا للمبنى الذي يحوي نازحين يزيد عددهم عن 8000 بالإضافة إلى طاقم العمل في الجمعية”.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

وفي مساء اليوم الثلاثاء، أفاد مراسل RT في قطاع غزة، بأن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت مستشفى “المعمداني” الذي يأوي العديد من المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثا عن الأمان، بعدد من الصواريخ، مخلفة أكثر من 500 قتيل وعشرات الجرحى في مجزرة دموية جديدة.

وأعلن مدير مستشفى الشفاء بقطاع غزة، أن الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة، خرج عن السيطرة تماما، وذلك بعد تسبب الجيش الإسرائيلي بمجزرة إثر قصف مستشفى المعمداني وسط غزة مخلفة 500 قتيل.

ونقل مراسل RT عن مدير المستشفى قوله: “الطواقم الطبية تجري العمليات الجراحية بدون تخدير وفي أروقة المستشفى”، مشيرا إلى أنه لا يوجد أماكن متاحة لهذه الأعداد المهولة من المصابين والقتلى. وأضاف: “الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة، خرج عن السيطرة تماماً.

وأكد مستشفى الشفاء أن أغلب ضحايا الغارة الاسرائيلية على المستشفى المعمداني هم من الأطفال والنساء وأنهم تحولوا إلى أشلاء.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار