تواصل معنا
صحة

تعرف على علاج الإمساك في المنزل بطرق بسيطة

شمسان بوست / متابعات:

الإمساك أحد أهم الأعراض المرضية التى يعانى منها الكثيرين، فهو عرض فجائى شائع له الكثير من المسببات، ولذا يرغب الجميع فى علاج الامساك فى المنزل بسهولة وبطرق منزلية سهلة.



أسباب الإمساك
ذكر تقرير نشر فى موقع phatmrmeasy الطبى، أن هناك الكثير من أسباب الإصابة بالإمساك من أهمها، الخمول والكسل وعدم تحريك الجسم بالدرجة الكافية، فضلا عن قلة تناول الكم الكاف من المياه على مدار اليوم مما يعزز من جفاف البراز والإصابة بالإمساك، كذلك عدم احتواء النظام الغذائى للشخص على كم كاف من الألياف.


ولابد عند علاج الإمساك أن نكون ملمين بكل أسبابه المحتملة والتى منها تناول الكثير من المسهلات والملينات والاعتماد عليها لفترات طويلة، فضلا عن الحمل، واضطرابات الجهاز الهضمى، واضطراب الغدة الدرقية ومرض باركنسون والتصلب المتعدد، كلها تعد من أبرز أسباب الاصابة بالامساك.




أعراض الإمساك
أعراض الامساك كثيرة، منها صعوبات التبرز، والأم بالبطن، والمغص، الانتفاخ، وحركة الأمعاء المزعجة والمرهقة، البراز يكون متيبسا وجافا.



علاج الامساك فى المنزل
وذكر التقرير طرق علاج الإمساك فى المنزل، بحيل بسيطة وبأطعمة ومشروبات صحية تساعد على تخفيف حدة الإمساك، ومحاولة تليين البراز، وعلاج الإمساك يكون بتناول الجوافة التى تعتبر ملينا طبيعيا يعزز من حركة الأمعاء ويسهل الإخراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار