تواصل معنا
أخبار محلية

جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية تحتفي بخريجيها في عدن

شمسان بوست / نظير كندح


أقامت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية صباح اليوم السبت بقاعة قصر سبأ الكبرى للمؤتمرات والمناسبات بالعاصمة المؤقتة عدن حفل تخرج الدفعة الـ( 11 ) لعدد ( 54 ) من منتسبيها والدفعة الأولى من حافظات القرآن الكريم بالقراءات السبع وعددهن ( 13) طالبة تحت شعار ” جودة في التعليم .. التزام بالقيم ” ..

وفي الحفل الذي استهل بآي من الذكر الحكيم تحدث وكيل الجامعة د. مختار محضار عن مراحل نشوء وتطور الجامعة التي أصبحت اليوم واحدة من أبرز الجامعات في محافظة عدن بعد أن تعددت كلياتها لتشمل إلى جانب تخصص القرآن الكريم وعلومه ، تخصصات الحاسوب وتقنية المعلومات والمحاسبة وإدارة الأعمال ، والحاسوب ، وكلية التعليم عن بعد ، وتخصص دراسات إسلامية ، وقراءات ، وشريعة وقانون ، واللغة العربية وآدابها ..

وفي كلمته التي تخللت الحفل أشاد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع التعليم د. خالد باسليم بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية وبمسيرتها في إطار التعليم الأهلي العالي وتخريجها لكوكبة من الشباب حفاظ القرآن الكريم والمعلمين ، مشيداً لتخصص الطالبات بالقرأن وعلومه ، مشيراً إلى مساهمة الجامعة في رفد سوق العمل بالكوادر المتخصصة في المجالات العلمية والتقنية ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح ..

وشهد الحفل كلمات للخريجين وعرض فيلم قصير تضمن روبرتاج لنماذج نجاح عدد من الطلاب الخريجين والأساتذة ..

وفي ختام الحفل تم تكريم خريجي الجامعة من الطلاب والطالبات وحافظات القراءات السبع المتواترة بالشهادات التقديرية والدروع التذكارية ..

وتتكون جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية من ( 4 ) كليات وهي :

▪️الكلية العليا للقرآن الكريم
▪️كلية العلوم الإدارية والإنسانية
▪️كلية الحاسوب وتقنية المعلومات
▪️كلية التعليم عن بعد والتعليم الإكتروني

تجدر الإشارة إلى أن مسؤولي الجامعة وضيوفها والخريجين والخريجات المحتفى بهم قد عبروا خلال كلماتهم عن تضامنهم التام مع المقاومة الفلسطينية وتوشحوا بالشال الفلسطيني تعبيراً عن مؤازرتهم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ، كما تم إنشاد عدد من الأناشيد الحماسية المعبرة عن عدالة القضية وحق الشعب الفلسطيني في استرداد أرضه المغتصبة من الكيان الصهيوني ..


حضر الحفل عميد كلية الأسنان بجامعة عدن د. خالد زين السقاف ومساعد رئيس جامعة العلوم لشؤون الطلاب د. منير العبادي وعميد كلية اللغات بجامعة العادل د. سلال المقطري ومدير التخطيط بوزارة الشباب والرياضة د. مبروك الحسني ومدير الموارد بوزارة الشباب والرياضة أ. نسيم واصل ومدير عام الأنشطة بوزارة التربية والتعليم أ. نوال وارس وعدد من الشخصيات الإجتماعية بمحافظة عدن ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار