تواصل معنا
أخبار محلية

قافلة طبية للعون المباشر تعالج (1037) حالة مرضية في صنعاء

شمسان بوست / خاص:

عالجت القافلة الطبية المجانية التي أقامتها العون المباشر مكتب اليمن، في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء (1037) حالة من الأطفال ومرضى ضغط الدم والسكري.



وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن القافلة تأتي ضمن المشاريع الطبية التي تنفذها العون المباشر لعلاج الفئات الأشد ضعفاً، وتوفير الرعاية الصحية في المناطق النائية والكشف المبكر عن الأمراض وتقديم العلاجات اللازمة لها وتحسين الوضع الصحي للسكان في المناطق المستهدفة.


وأضاف أن القافلة هدفت إلى التخفيف من أعباء الأسر غير القادرة على تحمل تكاليف علاج أطفالها والمرضى كبار السن الذين يعانون من ضغط الدم والسكري.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر، الدكتور فريد الدهمشي، إن القافلة أقيمت خلال الفترة من 31 أكتوبر ـ 2 نوفمبر 2023، واستهدفت إجراء المعاينات والفحوصات وصرف الأدوية مجاناً.

وأوضح أن عدد المستفيدين من القافلة وصل إلى (1037) حالة، ونفذها مستشفى الوحدة بمديرية مناخة بتمويل وإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

ولفت إلى أن القافلة لاقت إقبالا كبيرا من الناس في المنطقة المستهدفة ومحيطها.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م في إفريقيا، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار