أخبار محلية

منظمة شباب شبوة” تقيم ورشة نقاشية بعنوان ” الحفاظ على البيئة البحرية من التلوث”

شمسان بوست / إعلام شبوة:


برعاية محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الشيخ عوض محمد ابن الوزير” وبحضور الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ عبدربه هشله ناصر” ونائب رئيس جامعة شبوة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد ناصر المطهري.



نظمت منظمة شباب شبوة” صباح اليوم ورشة نقاشية بعنوان “الحفاظ على البيئة البحرية من التلوث” بالتنسيق مع مكتب الهيئة العامة للشؤون البحرية بالمحافظة.

وتركزت محاور الورشة” على أهمية الحفاظ على البيئة البحرية وماتمتلكه محافظة شبوة من شريط ساحلي يتميز بوجود بيئة بحرية نادره، يحتم على الجميع الحفاظ عليها خصوصا مع تعدد مصادر التلوث، مما يتوجب القيام بعملية التوعية والحفاظ عليها من الإضرار بحياة الإنسان والبيئة البحرية.

وناقش المشاركون في الورشة” العديد من المفاهيم المتعلقة بالتلوث البحري ومصادره والتهديدات والمشكلات التي تسببها وكيفية الحفاظ على البيئة البحرية وحمايتها من التلوث، وتم طرح العديد من المشاكل التي تواجه مختلف العاملين في القطاعات البحرية، وتم عرض مجموعة من المقترحات لمشاركتها مع الجهات المعنية.



وفي ختام الورشة” التي شارك فيها “25” مشارك ومشاركة من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، والجهات ذات العلاقة ومدراء المؤانى، ومدير عام مديرية رضوم وعدد من المختصين والمهتمين بالمجال البيئي، تم الخروج بمجموعة من التوصيات التي تخدم الجانب البيئي، مؤكدين” على ضرورة التوعية بأهمية البيئة البحرية، وضرورة إجراء الدراسات البيئية والتعرف على الوضع البيئي الراهن لها، ووضع آلية لتنفيذ اللوائح والقوانين الرامية للحفاظ على البيئة البحرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار