تواصل معنا
أخبار محلية

خدمة الإنترنت في اليمن تنهار منذ ساعات والحوثيين يتحدثون عن السبب

شمسان بوست / متابعات:

انهارت خدمة الإنترنت، في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة، في صنعاء وعدن وبقية المحافظات اليمنية، لتعود مجددا بعد قرابة أربع ساعات من الإنقطاع الكلي.

وقال مستخدمون إن خدمة الإنترنت انهارت في جميع المحافظات اليمنية، منذ الساعة الأولى لفجر اليوم الساعة الواحدة تماما، حيث شهدت البلاد توقف حركة المرور كليا على يمن نت مزود خدمة الإنترنت في اليمن.

وأضاف المستخدمون أن خدمة الإنترنت عادت تدريجيا منذ السابعة والربع من صباح اليوم، غير أنها بدأت بشكل بطئ، في الوقت الذي بدأت تتحسن بشكل أفضل في مساء اليوم الجمعة.

وتعد “يمن نت” المزود الرئيسي لخدمة الإنترنت في البلاد، حيث تقدم خدماتها لنحو 10 ملايين مستخدم، وتخضع لسيطرة جماعة الحوثي منذ إنقلابها على الحكومة في 2014م.

وأبلغت كل من NetBlocks، وهي مجموعة تتبع انقطاع الإنترنت، وشركة خدمات الإنترنت CloudFlare، عن انقطاع الخدمة، ولم يقدم الاثنان سببا للانقطاع.

وقالت CloudFlare: “تظهر البيانات أن المشكلة أثرت على الاتصال على المستوى الوطني أيضًا” وفق وكالة اسوشتيد برس.

وفي وقت لاحق، أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات الخاضعة للحوثيين، توقف خدمة الإنترنت بسبب أعمال الصيانة.

ونقلت وكالة سبأ الحوثية، عن مصدر مسؤول بمؤسسة الإتصالات أن خدمة الإنترنت ستعود عقب الانتهاء من أعمال الصيانة.

يذكر أن خدمة الإنترنت توقفت في اليمن لقرابة شهر في يناير 2022 عندما قصف التحالف مبنى للاتصالات في مدينة الحديدة غربي البلاد.

وينقل كابل FALCON البحري الإنترنت إلى اليمن عبر ميناء الحديدة على طول البحر الأحمر لصالح شركة تيليمن ولكابل فالكون نقطة هبوط أخرى في ميناء الغيضة بأقصى شرق البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار