أخبار محلية

مركز الرازي يقدم خدمات انسانية بالكشف المبكر عن الاورام السرطانية بعدن

شمسان بوست / تقرير / ابراهيم عبدالرحمن
تصوير اسماء عبدالقادر

من خلال جولتنا لتعرف على الخدمات الصحية التي يقدمها عدد من المراكز المتخصص بجوانب تشخيصية محددة وتعرفنا على مركز الرازي سكان الطبي التشخيصي حيث التقينا بالدكتور عواس العكيمي مدير مركز الرازي سكان الطبي التشخيصي الذي اطلعنا على اهم الخدمات الطبية التي يقدمها المركز للمرضى المصابين بأمراض يصعب تشخيصها بمجرد معاينة الطبيب واليكم ماتعرفنا عليه .
يعتبر مركز الرازي سكان الطبي التشخيصي يقدم خدمات انسانية وهي مسؤولية اجتماعية بحيث يقوم المركز بخصم 50% للجمعيات الخيرية ، ويقدم خدمات تشخيصية لتأكد من استقامة واستقرار الشظايا العظمية بعد العلاج من كسر والكشف المبكر عن الاورام السرطانية وتقييم الحالات بعد العلاج الكيميائي والكشف عن الاورام الحميدة والخبيثة .
كما يوجد للمركز مختبرات الطبية تقدم الخدمات فحص الهرمونات والفيروسات وكما لديهم فحص الاحياء الدقيقة والطفليات وغيرها الكثير ،و معهم اجهزة لتشخيص الجلطات الدموية والكتل الدموية وغيرها .


وتحدث الدكتور عواس العكيمي مدير مركز الرازي سكان الطبي التشخيصي عن المركز متخصص بالأشعة (( مركز طبي تشخيصي )) فيه مختبرين ويحتوي( 7) اقسام ، الاشعة الرقمية ،المقطعية والتلفزيونية ،ورنين مغناطيسي .


ويشير الى انه احدى الصعوبات التي تواجه المستثمرين وهي ارتفاع الصرف العملة الاجنبية وارتفاع المشتقات النفطية خاصة الديزل الذي يستخدم في تشغيل المواطير للأجهزة المركز .
ويضيف قائلا : ( قامت السلطة المحلية بزيارتنا وعلاقتنا فيها طيبة ، ولدينا جهات اخرى متعاونة معنا ).. مشيرا الى أن للمركز لديه خطط مستقبلية وهي توفير جهاز تفتتي الحصه، وتخطيط الاعصاب واجهزة حديثة لمواكبة الاحداث العلمية وتوفير كادر مؤهل )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار