أخبار محلية

مكة للعيون يقدم خدمات متخصصة للعلاج المرضى بالعاصمة عدن

شمسان بوست تقرير / ابراهيم عبدالرحمن
تصوير اسماء عبدالقادر

قال الاستاذ سيد فضل منصور مدير إدارة الموارد البشرية بمستشفيات مكة ومؤسسة البصر الخيرية العالمية . الإدارة العامة لقطاع اليمن /عدن : (مستشفى مكة متخصص بالعيون يقدم خدمات من خلال عياداته العامة لجميع المواطنين وهي عيادات تخصصية وهي منها قرنية ، محجر العين ،الحول ،والجولكوما ،وعيادة الشبكية ،وعيادة التجميل ).

واضاف قائلا : (ان الاطباء مستشفى مكة متعاونين مع جميع الحالات الخاصة بالعيون ويقدمون الخدمات الطبية وذلك باستقبال جميع الحالات ومن ثم تصنيف الحالات بحسب العيادات المتخصصة وتوزيع الناس عليها فمثلا الا عنده مشكلة في الشبكية يتم تحويله الى العيادات المتخصصة في الشبكية وهكذا في كل جزء من العيون نظرا للتخصص المستشفى في العيون) .. مؤكدا على أن مستشفى مكة الوحيد بالعاصمة عدن لزراعة القرنية وعلى مستوى المحافظات المحررة

وأشار الى أن بالمستشفى يوجد اطباء يمنيين معنا طبيب واحد من السودان الدكتور ابوبكر عبدالله ودكتورة سلمى الشيخ متخصصة بزراعة القرنية لكون المستشفى تعطي فرص عمل لأطباء المحليين، كما تسعى توفير اطباء متخصصين من الخارج وذلك لتقديم افضل الخدمات للمرضى العيون .. مضيفا أن مستشفى لديها اجهزة طبية متطورة لزراعة العدسة واجهزة متطورة لعمليات المياه .

وأوضح بعض الصعوبات التي تواجها المستشفى وهو الزحام الكبير والاقبال كبير من الناس لهذا نعمل جداول ونعمل على تقييم الجدول وانقطاعات الكهرباء المستمرة تجعلنا نستهلك كميات كبيرة من الديزل وهذا يؤثر على خدماتنا ، لم نجد ارضية لبناء مستشفى مكة مستقبلا ، وعلاقتنا قوية مع مكتب الصحة والسلطة المحلية يعملوا لنا نزولات ميدانية منها زيارة المستشفى المتطورة السلطة المحلية وتقديم الخدمات والعمليات المقدمة للمرضى .
والجدير بالذكر مؤسسة البصر الخيرية العالمية مكونة المؤسسة من أربعة مستشفيات وهي مكونة مستشفى عدن التخصصي ومستشفى حياء في مكة ومستشفى مكة في جبلة اب ،ومستشفى التخصصي مأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار