تواصل معنا
أخبار محلية

“الهلال القطري” يطلق مشروعاً بـ 2 مليون دولار لدعم خدمة الصحة والغذاء بهذه المحافظة

شمسان بوست / متابعات:

أطلق الهلال الأحمر القطري (QRCS) مشروعاً جديداً بتكلفة أكثر من مليوني دولار، لتوفير المساعدات الصحية والتغذوية الطارئة وحلول المأوى للنازحين والعائدين والمجتمعات المضيفة الأشد ضعفاً في محافظة الحديدة.

وقال الهلال القطري في بيان صحفي أصدره اليوم الأحد، أن المشروع الجديد الذي أطلقه بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، يستهدف تلبية الاحتياجات الأساسية لفائدة 109,284 شخصاً من النازحين والمجتمعات المضيفة في عدد من مديريات الحديدة الأشد تضرراً واحتياجاً.

وأضاف البيان أن التكلفة التقديرية للمشروع متعدد القطاعات، تبلغ 2,066,805 دولارات، ممولة من صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ويتضمن تنفيذ تدخلات طارئة وحلول دائمة في 3 قطاعات رئيسية هي الصحة والتغذية والمأوى.

وأشار إلى أن المشروع سيعمل على تعزيز الوصول إلى الخدمات التغذوية الوقائية والعلاجية المنقذة للأرواح بالنسبة للأطفال والحوامل، عبر توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتنظيم دورات تدريبية لتطوير قدرات العاملين الصحيين في مجالات التغذية والتأهب الصحي ومكافحة الأمراض المعدية والحفاظ على صحة المجتمع.

وأوضح البيان أنه، ومن خلال المشروع، سيتم ترميم 80 منزلا في مديرية الحالي، وصيانة وترقية 700 مأوى انتقالي في مديريات الزيدية والزهرة واللحية، وتوزيع 700 حقيبة أدوات إصلاح المأوى، بالإضافة إلى وضع حلول للتخفيف من آثار الكوارث الطبيعية لفائدة 200 أسرة متضررة في مديرية الزهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار