تواصل معنا
أخبار محلية

الأرصاد يحذر من موجة برد قارس وأمطار شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / متابعات:

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة، مبينا أنها ستكون أجواء صحوة باردة نسبياً إلى باردة على المرتفعات الجبلية، مع فرص هطول أمطار متفاوته الشدة على بعض المناطق.


وبين المركز في بيانه، أن الأجواء ستكون صحوة باردة نسبيا إلى باردة خلال الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، صنعاء، عمران، ذمار، الضالع، البيضاء، أب وشمال لحج) وتشكل الشابورة المائية أوالضباب على أجزاء من مرتفعات محافظات ( تعز ، إب، ريمة، ذمار، المحويت، حجه وصعدة) وغائمة جزئياً نهاراً وهطول أمطار متفرقة على اجزاء من محافظات ( صنعاء، عمران، صعده، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، إب و تعز) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وتابع المركز في نشرته اليوم الجمعة، أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً الى غائمة وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى وخفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لهما وخليج عدن، والرياح معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (15 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

أما في المناطق الصحراوية، فتوقع المركز أجواء صحوة مع تشكل سحب منخفضة متفرقة على أجزاء من تلك الصحاري، والرياح معتدلة السرعة.

هذا ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الاخوة المواطنين إلى الآتي:

• نوصي كبار السن والأطفال والعاملين اثناء الليل والصباح الباكر بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة في المناطق آنفة الذكر.


ونبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تكوّن الضباب، وحذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار