تواصل معنا
أخبار محلية

مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية تختتم برنامج صناعة المعجنات والمنتجات الغذائية لـ( 15 ) فتاة بعدن

شمسان بوست /متابعات:

اختتمت بقاعة مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية بمحافظة عدن صباح اليوم الأحد الموافق 2023/11/19م دورة صناعة المعجنات والمنتجات الغذائية الدورة الثانية في برنامج تدريب سبل العيش الذي يأتي ضمن مشروع تعزيز حماية المرأة باليمن لعام 2022 – 2023م والممول من السفارة الهولندية ودعم منظمة الانترسوس وتنفيذ مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية ..

هذا وقد تلقت المشاركات بالدورة وعددهن ( 15 ) فتاة لمدة ( 25 ) يوماً العديد من المعلومات والمهارات العامة بفنون صناعة المعجنات والمنتجات الغذائية المختلفة وغيرها من المهارات الأساسية الهامة التي ستساعدهن في فتح سبل دخل لأسرهن ، حيث تعد هذه الدورة هي الدورة التدريبية الثانية وستتبعها عدد من الدورات والبرامج المختلفة ضمن برنامج مشروع تعزيز حماية المرأة باليمن ..

وفي ختام الدورة تم توزيع للمتدربات الأصناف التالية (15) فرن واسطوانة غاز معبأة وأواني مطبخية وخلاطة كيك وعجانة جيرمي ودقيق السنابل ..

وفي ختام الحفل أشاد الأستاذ/عصام وادي مدير عام الجمعيات الأهلية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عدن بدور مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية في تطوير قدرات النساء وتمكينهنَّ والسعي دوماً في رفع مستوى المرأة إقتصادياً وتعليمياً واجتماعياً .. وتوفير مصدر ثابت لهن يساعدهن في تخفيف أعباء الحياة اليومية.

وأكد المدير العام لمؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية م. احمد فتحي على أهمية برنامج التمكين الاقتصادي بهدف تحسين مستوى حياة النساء المستفيدات من هذا البرنامج وتحسين أوضاعهن المعيشية والإقتصادية ..

من جانبهن أجمعن كل من مسؤولة أنشطة سبل العيش لمنظمة الأنترسوس في الجنوب أ. أهاريج عبدالجبار مقبل ومسؤولة الحالة أ/ فردوس الجابري في مشروع تعزيز حماية النساء والفتيات في اليمن في تصريحات لهن بأن هذا البرنامج سيلعب دوراً إيجابياً في مساعدة الكثير من النساء والفتيات على مواجهة الكثير من المشكلات في حياتهنَّ ..

حضر التدشين مستشار مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية م. سالم عكف ومشرفة المشروع أ/ حنين أحمد وكذا المستفيدات من المشروع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار