منوعات

لهذا السبب الغريب شركة طيران تخلع قميص مسافر!

لهذا السبب الغريب شركة طيران تخلع قميص مسافر!

شمسان بوست / وكالات:

جبرت شركة طيران أحد الركاب على إخفاء قميصه أو قلبه من الداخل إلى الخارج، بسبب كلمة “فلسطيني”، مهددة إياه بطرده من الطائرة.


ووقعت الحادثة على متن رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 2829، من مطار جون كينيدي في نيويورك إلى فينيكس.

واعتبرت اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز، الحادثة تجاهلا للحقوق الأساسية للأفراد في التعبير عن هوياتهم الثقافية والوطنية، فيما دعت شركة الطيران إلى إصدار اعتذار رسمي للراكب المتضرر.



وقالت على صفحتها الرسمية في منصة إكس: “رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 2829 من مطار جون كينيدي في نيويورك إلى فينيكس: أُجبر أحد الركاب إما على إخفاء قميصه من النوع الثقيل الذي يحمل عبارة “فلسطين”، أو قلبه من الداخل إلى الخارج، أو مواجهة الإزالة من قبل سلطات إنفاذ القانون”.

وأضافت: “إن الاختيار المقدم للراكب – إخفاء هويته أو مواجهة احتمال الترحيل – يعكس تجاهلًا مؤلمًا للحقوق الأساسية للأفراد في التعبير عن هوياتهم الثقافية والوطنية”.

وأختتمت: “ونحن ندين هذا التصرف من قبل الخطوط الجوية الأميركية، ونطالب شركة الطيران بإصدار اعتذار رسمي للراكب المتضرر. نحث الخطوط الجوية الأمريكية على الدخول في حوار مباشر مع ADC لمناقشة هذا الحادث”.



وصباح الجمعة، انتهت الهدنة المؤقتة التي استمرت لـ7 أيام بين “حماس” وإسرائيل، وجرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وأعلنت الصحة في غزة عن استشهاد 178 مدنيا معظمهم أطفال، وإصابة 589 آخرين ، خلال يوم الجمعة فقط، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 9 جنود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار