منوعات

ما هي الميزات الجديدة في نظام iOS 17.2 القادم؟

ما هي الميزات الجديدة في نظام iOS 17.2 القادم؟

شمسان بوست / متابعات:

اعتادت شركة التكنولوجيا العملاقة “أبل” بين فترة وأخرى إطلاق تحديثات جديدة لأنمة التشغيل التابعة لها لكافة أجهزتها والتي تتضمن إصلاحات لبعض المشاكل التي قد تؤثر على عمل هذه الأجهزة.



الإصدار التجريبي لنظام iOS 17.2
وفي هذا الصدد، ستطلق شركة “أبل” الإصدار النهائي من تحديث نظام التشغيل iOS 17.2″ في شهر ديسمبر القادم، وذلك بعدما كانت قد أطلقت أول إصدار تجريبي من تحديث نظام التشغيل iOS 17.2 للمطورين في شهر أكتوبر الماضي.

ومن المعروف أن الشركة تضيف مع كل تحديث لنظام التشغيل iOS 17 المزيد من المزايا، وتُحسّن بعض المزايا الموجودة سابقًا لتعزيز تجربة استخدامأجهزتها وخاصةً هواتف آيفون.



أبرز مزايا نظام التشغيل iOS 17.2 القادم
ووفقاً لما كشفت العديد من المواقع التقنية، فمن أبرز المزايا الجديدة القادمة إلى هواتف الآيفون في تحديث نظام التشغيل iOS 17.2 التالي:

– تطبيق Journal: يهدف تطبيق Journal الجديد الذي سيصل إلى هواتف آيفون الشهر المقبل في تحديث iOS 17.2، إلى مساعدة المستخدمين في التأمل وممارسة الامتنان عبر تدوين المذكرات الشخصية، التي ثبت أن لها أثرًا إيجابيًا في الصحة النفسية. إذ يتيح لك هذا التطبيق تسجيل اللحظات المهمة في يومك والكتابة عنها، ويمكنك إضافة الصور والتسجيلات الصوتية أثناء التدوين.

ويستند هذا التطبيق في عمله إلى الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ليقترح عليك أشياء يمكنك الكتابة عنها استنادًا إلى نشاطك الأخير والصور والأماكن التي زرتها، مع عرض تنبيهات لتشجيعك على تسجيل اليوميات في التطبيق.

ولتأمين ما تكتبه في التطبيق؛ تقول شركة “أبل” إن مدخلاتك في تطبيق (Journal) ستُعالج في الجهاز، ويمكنك التحكم في أنواع البيانات التي تريد تضمينها، كما ستتيح لك إمكانية قفل التطبيق لحماية المحتوى بداخله.

– استخدام زر الإجراءات لترجمة المحادثات: تحتوي طُرز (iPhone 15 Pro) على زر الإجراءات (Action button) الجديد الذي يحل مكان زر التبديل بين وضعي الرنين والصامت (Ring/Silent) الذي يظهر أعلى زر ضبط مستوى الصوت في جميع طُرز هواتف آيفون.

ويمكن تخصيص زر الإجراءات لفتح تطبيق الكاميرا أو تشغيل المصباح اليدوي، أو التبديل إلى الوضع الصامت، أو تنشيط وضع التركيز أو الوصول إلى تطبيق (المذكرات الصوتية) Voice Memo، أو استخدام (المكبر) Magnifier.

وستتمكن في تحديث iOS 17.2 من تخصيصه لترجمة المحادثات المباشرة عند الضغط على الزر فقط، وهذه المزية مفيدة للمسافرين والطلاب وأي شخص يتعلم لغة جديدة.

كما يمكنك اختيار اللغة التي تريد ترجمة الكلام إليها في تطبيق الترجمة (Translate) المدمج في هواتف آيفون، وبحسب “آبل”، فإن الترجمة ليست دقيقة فحسب، بل قادرة على تمييز سياق المحادثة أيضًا، مما يضمن ترجمة الكلمات التي تحتمل أكثر من معنى بحسب سياق الجملة.

– تسجيل مقاطع الفيديو المكانية: بعد تحديث نظام التشغيل إلى إصدار iOS 17.2، يمكن لمُستخدمي هواتف “آيفون 15 برو”، تسجيل مقاطع الفيديو المكانية (Spatial Video) لمشاهدتها عبر نظارة الواقع المختلط Vision Pro من آبل التي من المقرر إصدارها في مطلع عام 2024.

كما يمكنهم البدء بتصوير مقاطع الفيديو ذات التأثير الثلاثي الأبعاد باستخدام الكاميرتين العلويتين عند حمل الهاتف في الوضع الأفقي. ويوجد في تطبيق الإعدادات خيار جديد يسمى “الفيديو المكاني لنظارة Vision Pro”. وتوضح آبل أن الخيار يسمح بتسجيل مقاطع الفيديو بدقة قدرها 1080 بكسلًا بمعدل يبلغ 30 إطارًا في الثانية.

ولتفعيل ميزة تسجيل الفيديو المكاني، انتقل إلى تطبيق (الإعدادات) Settings، ثم اختر (الكاميرا) Camera، ثم (التنسيقات) Formats، ثم فعّل خيار (الفيديو المكاني لنظارة آبل Vision Pro) Spatial Video for Apple Vision Pro.

وبعد ذلك ستتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو بدقة قدرها 1080 بكسلًا بمعدل يبلغ 30 إطارًا في الثانية، وستشغل الدقيقة الواحدة من الفيديو المكاني مساحة تخزين قدرها 130 ميجابايت.

– المزيد من الألوان الخاصة بملصقات جهات الاتصال: ويأتي نظام التشغيل iOS 17 مع طريقة جديدة لتخصيص كيفية ظهور جهات الاتصال المخزنة في هاتف آيفون، حيث تسمح لك ميزة ملصقات جهات الاتصال (contact poster) بتخصيص شكل شاشة آيفون عندما يتصل بك شخص ما.

كما أن هناك الكثير من خيارات المرشحات والصور والخطوط والألوان وأدوات التحجيم المختلفة التي يمكنك استخدامها، ليكون لكل شخص هويته وشخصيته الفريدة في هاتفك، هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك حفظ تصاميم متعددة لكل جهة اتصال والتبديل بين ملصقات جهات الاتصال في أوقات مختلفة.



وأضافت “أبل” مع تحديث iOS 17.2 المزيد من خيارات الألوان لتتمكن من استخدامها أثناء تخصيص ملصق جهات الاتصال، فقد أضافت خيارًا جديدًا لتغيير لون الاسم ليظهر بألوان قوس قزح، مما يجعله أكثر حيوية وجاذبية بصريًا.

– تحذيرات بشأن التواصل مع جهات الاتصال المحظورة عبر FaceTime: يعزز تحديث iOS 17.2 الخصوصية في تطبيق FaceTime من خلال تقديم تحذيرات بشأن جهات الاتصال المحظورة، فإذا حاولت جهة اتصال محظورة الوصول إليك عبر FaceTime، فإن التطبيق يرسل إشعارًا يسمح لك بمنع الاتصال.



إصلاح العديد من المشاكل
وقالت شركة “أبل”، إن تحديث iOS 17.2 القادم سيقوم بإصلاح العديد من المشاكل في اتصال واي فاي في هواتف آيفون العاملة بنظام iOS 17، وذلك بعدما أشار بعض مستخدمي هواتف آيفون إلى وجود مشكلات تُعيق اتصال أجهزتهم بشبكات الواي فاي على النحو الصحيح منذ إطلاق نظام iOS 17 مطلع سبتمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار