أخبار محلية

يدا بيد تنفذ جلسات الدعم النفسي ضمن (أنتي قوية نحن نفتخر بك)

شمسان بوست / عدن خاص:

نفذت مؤسسة يدا بيد للتنمية وبتمويل منظمة البحث عن ارضية مشتركة جلسات الدعم النفسي – ضمن مشروع الدعم النفسي (أنتي قوية نحن نفتخر بك) في اطار “اشراك المرأة في الدعم الوطني “بمشاركة عدد من الفتيات والنساء الناجيات من مديريات محافظة عدن خلال ديسمبر 2023.

في افتتاح جلسات الدعم النفسي رحبت أ/وردة السيد – رئيسة مؤسسة يدا بيد للتنمية بالفتيات والنساء الناجيات اللواتي تمت دعوتهن تزامنا خلال فترة حملة (16) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة..

 وأكدت “وردة” ان تكمن أهمية انعقاد الجلسات ضمن مشروع الدعم النفسي (أنتي قوية نحن نفتخر بك) في اطار “اشراك المرأة في الدعم الوطني ” الذي يهدف الى تعزيز المهارات النفسية  والدمج الإجتماعي وتوفير الدعم النفسي والعاطفي الإجتماعي لهن واكسابهن مفاهيم حول معادلة الحياة وتخطي العقبات وكيفية  الاخذ بخطوات عملية وواضحة للتحكم بالحياة.



واستعرضت خلال الجلسات الدكتورة/ رانيا خالد -اخصائية الدعم النفسي محاور عن التغلب على المشاكل بإيجابية وكيفية تخطي الصدمات بالإضافة التعرف على انظمة المعتقدات وطرق التغيير الإيجابي .

كما تم تقسيم المشاركات الى مجموعات والقيام نشاط بالرسم التعبيري في لوحة رسومات ذات الوان وكان الغرض وصول فكره لهن بكيفية تلوين الحياة في أيدينا .



وناقشت جلسات الدعم نقاط القوة ونقاط الضعف والفرق بينهما من حيث التوازن .. وتطرقت الجلسات الى مفاهيم  التوازن من اجل حياة متوازنة في التعامل السلوكي الذي هو أولى خطوات الاستدامة مما يكون لها أثرها على حياتهن.

واستعرض الجلسات عن اهمية الحاجة الى الملحة على الإهتمام وتقديم الدعم الإجتماعي والعاطفي للنساء الناجيات واخراجهن مما فيه من معاناة جراء الاوضاع والمعاناة وكيفية قدراتهن والتغلب عليها من خلال انخراطهن مع المجتمع وحصولهن على حقوقهن الكاملة بعيدا عن النظر كونها امرأه ناجية .

تخللت الجلسات رمزيات معنوية للناجيات من النساء والفتيات بإهداء باقات من الورد تعبيرا عن انها امرأه قوية يجب إن تكون فخوره في نفسها تتحدى كل العقبات في الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار