أخبار محلية

الرئيس الأمريكي جو ‘بايدن’ يعلن نشر قوات أمريكية في اليمن

شمسان بوست / متابعات:

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن لدى الولايات المتحدة عددا من الأفراد العسكريين الأمريكيين في اليمن، يعملون لأغراض عديدة.

وفي رسالته لرئيس مجلس النواب الأمريكي نشرها موقع البيت الأبيض حول انتشار القوات الأمريكية في العالم قال بايدن إن واشنطن نشرت عددا من الأفراد العسكريين الأمريكيين في اليمن للقيام بعمليات ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.



وقال إن الجيش الأمريكي يواصل العمل بشكل وثيق مع حكومة الجمهورية اليمنية والقوات الإقليمية الشريكة للحد من التهديد الإرهابي الذي تشكله تلك الجماعات خطر على أمريكا.


وأكد أن القوات المسلحة الأمريكية تواصل دورها غير القتالي وتقديم المشورة العسكرية والمعلومات المحدودة الذي تقوده السعودية في اليمن لأغراض دفاعية وتدريبية فقط من حيث صلتها بالدفاع الإقليمي، قائلا بأن هذا الدعم لا يشمل انخراط القوات المسلحة الأمريكية في الأعمال العدائية مع الحوثيين لأغراض قرار سلطات الحرب.



وقال بايدن بأن نشر القوات المسلحة الأمريكية في المملكة العربية السعودية يأتي لحماية قوات الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة ضد الأعمال العدائية التي تقوم بها إيران والجماعات المدعومة من إيران.

وأضاف بأن هذه القوات التي تعمل بالتنسيق مع حكومة المملكة العربية السعودية توفر قدرات الدفاع الجوي والصاروخي وتدعم تشغيل الطائرات العسكرية للولايات المتحدة. ويبلغ العدد الإجمالي لقوات الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية حوالي 2088.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار