تواصل معنا
أخبار محلية

بالصورة : بيع ربطة قات بسعر تاريخي غير مسبوق في عدن

شمسان بوست / خاص:

افاد مواطنون ببيع ربطة قات يوم امس بسعر تاريخي في عدن.

وبحسب مواطنون فانه تم بيع ربطة قات بمليون وميتين الف باحدى اسواق القات في عدن يوم أمس.

واشاروا الى ان أحد القيادات جاء الى السوق وقام بشراء ربطة القات بمليون وميتين الف وسط صدمة من المواطنين.

ويعتبر القات مادة مخدرة تستخدم في بعض الدول العربية والشرق الأوسط، وتأخذ على شكل أوراق النبتة المجففة وتُمضغ ويحتوي القات على مادة موثرة تسمى الكاتينون، وتعتبر هذه المادة المسؤولة عن التأثيرات النفسية والبدنية للقات. إليكم بعض الأضرار المحتملة لتعاطي القات:

1. تأثيرات صحية: يمكن لتأثيرات تعاطي القات الصحية السلبية أن تؤثر على القدرة البدنية والعقلية للشخص. قد يتسبب تعاطي القات بشكل منتظم في تراجع النشاط البدني والعملي وتدني الأداء العام.


2. الاعتماد والإدمان: يمكن أن يؤدي تعاطي القات إلى الاعتماد النفسي والجسدي على الدواء. يمكن أن يتطور الاعتماد إلى حالات إدمان، مما يؤثر على القدرة على التواصل والتفاعل الاجتماعي ويؤثر على الحالة المالية للشخص.


3. التأثير على العلاقات الاجتماعية: يمكن أن يسبب تعاطي القات انفصالًا اجتماعيًا وعزلة عن الأصدقاء والعائلة. قد يحدث تدهور في العلاقات الاجتماعية بسبب تغييرات الشخصية الناتجة عن تعاطي القات.


4. آثار مالية: يمكن أن يتسبب تعاطي القات في أعباء مالية على المدى الطويل. تكاليف تموين القات بالإضافة إلى الانفاق الزائد على المواد الأخرى المرتبطة به قد يؤدي إلى صعوبات مالية واستنزاف موارد الفرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار