تواصل معنا
أخبار محلية

قطر تعلن تنفيذ مشروع كبير في ثلاث محافظات يمنية

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت دولة قطر، عن تنفيذ مشروع في ثلاث محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء، يستفيد منه أكثر من 10 آلاف حالة.

وقال المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في اليمن إنه نفذ مشروع تعزيز الوصول لخدمات الصحة الإنجابية في عدة مستشفيات بمحافظات الحديدة وتعز وصنعاء، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأوضح الهلال الأحمر القطري، في بيان له، أن هذا المشروع ساهم في توفير الأدوية والمحاليل المخبرية، والمعدات والمستلزمات الطبية، والنفقات التشغيلية والحوافز المادية للكادر الطبي والإداري لمدة 3 أشهر بالمستشفيات المستهدفة في المحافظات المذكورة.

وأشار البيان إلى أنه بحسب السجلات، فقد وصل عدد المستفيدين من المشروع إلى 10,092 حالة، من خلال الحصول على الاستشارات الطبية وخدمات الصحة الإنجابية، المتمثلة في رعاية النساء أثناء الحمل وعند الولادة، والطوارئ التوليدية، وخدمات الأمومة والطفولة كالفحوصات والعلاجات، والتوعية بتنظيم الأسرة.

ويأتي هذا المشروع امتدادا لمشروع الرعاية الصحية الشاملة، الذي جرى تنفيذه في اليمن على مدار 30 شهرا بهدف تأهيل وتشغيل 10 مرافق طبية، ودعم وتحسين الخدمات الصحية الثانوية والمتقدمة في مستشفى خليفة العام بمدينة التربة، وذلك بتمويل مشترك من صندوق قطر للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار