تواصل معنا
أخبار محلية

الأرصاد الجوية ينذر بأمطار على هذه المحافظات خلال الساعات المقبلة

شمسان بوست / متابعات:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في اليمن اليوم الجمعة أن تكون الأجواء خلال الـ24 ساعة القادمة باردة ورطبة على المرتفعات الجبلية مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وأوضح المركز أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا وباردة اثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وباردة نسبياً إلى باردة على مرتفعات محافظات (اب، الضالع، تعز، لحج، ابين، شبوه وهضبة حضرموت) مع إمكانية تكون الشابورة المائية أوالضباب على اجزاء من محافظات (لحج، تعز، اب، ريمه، المحويت وحجه) غائمة جزئياً إلى غائمة نهاراً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وبالنسبة للمناطق الساحلية توقع المركز أن تكون الأجواء غائمة جزئياً بوجه عام والرياح معتدلة الى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 12 – 25 عقدة ) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

أما بالنسبة للمناطق الصحراوية فستكون الأجواء صحوة جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً أثناء النهار.

وحذر المركز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات المذكورة اعلاه بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.

كما حذر السائقين بأخذ الاحتياطات اللازمة في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب تكون الشابورة المائية والضباب.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار