تواصل معنا
منوعات

شاومي 14 الترا – Xiaomi 14 Ultra بمواصفات غير مسبوقة ومعلومات حصرية

أثارت “شاومي” الشركة الصينية المعروفة الجدل مؤخراً بابتكاراتها في عالم الهواتف الذكية، بتقديمها لهواتفها الجديدة شاومي 14 وشاومي 14 برو في شهر أكتوبر الماضي، لكن الجديد كان في التسريبات التي طالت هاتفها المتوقع الأقوى، المعروف بـ “شاومي 14 الترا”، Xiaomi 14 Ultra، حيث ترددت الأخبار والصور حوله بشكل متكرر، وعلى الرغم من عدم تأكيد شاومي رسميًا لوجوده، إلا أنه ظهر في صور جديدة أشعلت حماس محبي التقنية.

شاومي 14 الترا، Xiaomi 14 Ultra

الكشف عن أهم التفاصيل لشاومي 14 الترا

تكشف الصور الجديدة التي يُعتقد أنها جُمعت خلال مرحلة الاختبار المبكر للكاميرا، عن هاتف شاومي 14 الترا، والذي يظهر مغطى بعلبة حماية، ولكن يُلاحظ وجود نتوء واضح لوحدة الكاميرا مع عدسة مقربة في الجزء السفلي الأيمن، ويمكن مقارنة هاتف شاومي 14 الترا بشاومي 14 برو و Vivo X100 Pro في هذه الصور، ويبدو أنه يشترك في الإطار بنفس الطراز الذي يُشبه شاومي 13 الترا، إلى جانب المظهر الخارجي، تُعتبر التفاصيل المثيرة أكثر من الملصق الأبيض الواضح على ظهر الجهاز.

كما يحتوي الملصق على علامات “N1” و “P2” و “EU” التي تقدم مؤشرات غامضة، بحسب مصادر Xiaomiui، فإن “N1” تُعتقد أنها تشير إلى رقم الطراز المتوقع للهاتف الرائد الذي يحمل علامة تجارية Leica، مما يدعم فرضية أن هذا الجهاز هو بالفعل شاومي 14 الترا، وبالنسبة لـ “P2″، فإنها تُشير إلى نموذج أولي أو نسخة تجريبية لم يتم الانتهاء منها بعد، بينما تُظهر “EU” احتمالية وجود نسخة عالمية مُخصصة للأسواق الأوروبية.

Xiaomi 14 Ultra

هاتف شاومي 14 الترا

تسريبات عن مواصفات هاتف شاومي 14 الترا

  • تنبأت التسريبات بمواصفات هاتف شاومي 14 الترا المرتقب، حيث تُشير إلى تصميم دائري لوحدة الكاميرا المحتملة تحتوي على أربع عدسات، ومن المُتوقع أن يحمل الهاتف مستشعرًا رئيسيًا بدقة 50 ميجابكسل (Sony LYT 900) مع تقنية تثبيت الصورة البصرية OIS وفتحة عدسة قابلة للتغيير.

  • بالإضافة إلى المستشعر الرئيسي يُتوقع أن تكتمل وحدة الكاميرا بعدسة تقريب بدقة 50 ميجابكسل وعدسة Periscope بنفس الدقة وعدسة زاوية عريضة أيضًا بدقة 50 ميجابكسل.

  • تشير التسريبات أيضًا إلى إمكانية استخدام إطار تيتانيوم في هاتف شاومي 14 الترا بدلاً من الألومنيوم المستخدم في شاومي 14 برو.

  • هناك أيضًا شائعات تفيد بإضافة اتصال ثنائي الاتجاه عبر الأقمار الصناعية، ومن المرجح أن يأتي الهاتف ببطارية سعة 5180 مللي أمبير في الساعة ودعم للشحن السريع بقوة 90 واط بالسلك و50 واط للشحن اللاسلكي.

موعد الكشف عن هاتف شاومي 14 الترا

من المتوقع أن يتم الكشف عن هاتف شاومي 14 الترا لأول مرة بجانب سلسلة شاومي باد 7 (Xiaomi Pad 7) في أبريل 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار