تواصل معنا
أخبار محلية

تنبيه هام : من كهرباء.. عدن الى جميع المواطنين

شمسان بوست / متابعات:

يتم الاعداد والتحضير في المؤسسة العامة لكهرباء عدن لإطلاق (تطبيق فاتورتك)، وفي إصداره الاول سيتم التعرف عبر هذا التطبيق على حسابات المستهلكين عبر اسم المستهلك أو رقم حساب المشترك ،حيث ستظهر بيانات المشترك الشهرية من استهلاك وقيمة الاستهلاك والتسديد والمديونية في حال ادخال المشترك رقم حسابه او اسمه في التطبيق.

كمرحلة اولى سيتم التعامل بهذا التطبيق بين الادارات المختصة في مؤسسة الكهرباء حال طلب المشترك كشف حساب الإستهلاك الشهري أو اثناء مراجعة المشتركين لتسوية حساب الاستهلاك دون الحاجة لتوفر النت.

وفي المرحلة الثانية سيتم إنزال التطبيق وسيتم تحميلة من النت من قبل المشتركين ليطلعوا على حجم وقيمة استهلاكهم الشهري ، وسيمكن (تطبيق فاتورتك) المشتركين سهولة دفع قيمة الاستهلاك الشهري عبر التطبيق نفسه بواسطة حسابات المشتركين المالية في البنوك العامة والخاصة ، وبإمكان المشتركين سحب فاتورة الشهر ورقيا والذهاب بها الى اقرب نقطة تسديد الاستهلاك عند عدم توفر للمشترك حساب مالي في البنوك العامة والخاصة ، حيث ستكون نقاط إستلام قيمة الاستهلاك منتشرة في كل البنوك العامة والخاصة ومراكز البريد العام في عموم العاصمة عدن.

( تطبيق فاتورتك ) سيوفر على مؤسسة كهرباء عدن اعمال الفوترة ويتجاوز بهذا التطبيق عدم وصول الفاتورة للمستهلك ، وماعلى المشتركين الا تحميل (تطبيق فاتورتك) لمتابعة استهلاكه اولاً وبأول وتنفيذ عملية التسديد بسهولة ويسر دون عناء او فوترة.

مؤسسة كهرباء عدن تعمل على تطوير المنظومة المحاسبية بوتيرة عالية تعتمد فيها على خفض الانفاق للأعمال المكتبية وتسهيل التعامل مع المشتركين ، ومواكبة التطوير في أنظمة الأتمتة.

عند إنشاء الفاتورة عبر (تطبيق فاتورتك) ستقوم المؤسسة بإرسالها للمشترك، ومن ثم يضغط المشترك على زر الدفع وينتهي الأمر بكل سهولة وسلاسة، فيما قبل كانت الفواتير الورقية هي المعتمدة وهذا في حد ذاته كان يعرّض كل من المؤسسة والمشتركين إلى مشاكل مثل التأخر في الدفع وتراكم المديونيات ، تأخر وصول الفواتير وإلى آخره.. لتصبح الفواتير الإلكترونية هي الحل الأمثل من جميع النواحي، كما أنها تزيد من وتيرة التعاملات المالية وسرعتها، مما تزيد من سيولة المؤسسة والتي تسعى جاهدة الى تنفيذ مشاريع تطويره في بنيتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار