تواصل معنا
أخبار محلية

مؤسسة SOS تناقش مع مكتب التخطيط والشؤون الاجتماعية حول “التحديات”بورشة عمل

خاص / مؤسسة SOS :

ناقشت مؤسسة SOS للتنمية في ورشة عمل  ” لتحديد الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها مع  منظمات المجتمع المدني ولسد الفجوات فيما بينها ” ضم  بين مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والسلطة المحلية  بمحافظة عدن.

وذلك بمشاركة أ/ ماجد قاسم – المدير التنفيذي لمؤسسة  SOS للتنمية ، أ/ نجيبة النجار مدير البرامج والمشاريع بالمؤسسة ، د/ محمد حمود – مكتب التخطيط والشؤون الاجتماعية ، أ/ انتصار مرشد –مكتب التخطيط والتعاون الدولي ، وحضورأ/ غسان الزامكي – وكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع.

وناقشت الورشة حول القضايا والفجوات التي تواجه عمل المكاتب التنفيذية مع منظمات المجتمع المدني وتحليل المساحة وتمكين منظمات المجتمع المدني الرئيسية من تطوير قدراتها وخبراتها كجهات فاعلة ومستقلة في التنمية  والحكم الرشيد

واستعرضت الورشة الى تنظيم انشطة المجتمع المدني وادوارها ومسؤولياتها نحو تقييم الاصلاحات بتخفيف وتحليل مساحة  تطوير اعمالهم في الجانب التطبيقي على ارض الواقع.

وخرجت الورشة بعدد من المقترحات في سد الفجوة بين منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية  وايجاد ارضية مشتركة لتلك الصعوبات للحد من  تضييق المساحة المدنية للمجتمع المدني.

والجدير بالذكر إن الورشة بتمويل من الاتحاد الاوروبي ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار