أخبار وتقارير

الهيئة السياسية في الانتقالي تجدد التمسك بوضع الإطار (تفاصيل)

شمسان بوست / خاص:

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، اليوم الخميس، بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اجتماعها الدوري للنصف الأول من شهر يناير للعام 2024.

وفي الاجتماع ناقشت الهيئة مستجدات المشهد السياسي وتطورات الأوضاع تحديداً التصعيد الذي تشهده منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، والذي يهدد الأمن والسلم الدوليين، والجهود ذات الصلة بعملية السلام، مؤكدة بأن العملية السياسية التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لن تسلك طريق النجاح ما لم تكن قضية شعب الجنوب في طليعة القضايا، وفي إطارها التفاوضي الخاص المتفق عليه.


وفي ذات السياق لفتت الهيئة إلى أن الجنوب يمرُّ بمرحلة مصيرية وفارقة، تستدعي الثبات والشعور بالمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على المكتسبات والمنجزات الوطنية التي تحقّقت بفضل تضحيات شعب الجنوب.

وباركت الهيئة نجاح انعقاد مجلس العموم في العاصمة عدن، مثمّنة أهمية الحدث الهام الذي سيواكب تطورات الأوضاع السياسية الراهنة ومراحلها المختلفة القادمة، وكذا انعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد نساء الجنوب.

واستعرضت الهيئة خطط وتقارير أداء الهيئات والدوائر واللجان الممثلين في الهيئة السياسية خلال الاسبوعيين الماضيين، وما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتحدت ما يلزم بشأنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار