تواصل معنا
أخبار محلية

تكريم اليمن ضمن أفضل تسعة مكاتب لشؤون الحجاج في ختام مؤتمر الحج بجدة

شمسان بوست / خاص:

كرمت قيادة وزارة الحج والعمرة السعودية ممثلة بنائب وزيرها الدكتور عبدالفتاح مشاط، مكتب شؤون حجاج اليمن ضمن أفضل تسعة مكاتب لبعثات حجاج الدول الإسلامية، وذلك في ختام مؤتمر ومعرض الحج الدولي المنعقد بمدينة جدة.

وثمن الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة ونائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن، تكريم وزارة الحج للبعثة اليمنية، مؤكدًا أن مثل هذه الخطوات ستشجع مكاتب شؤون الحجاج على مضاعفة الجهود وبذل المزيد لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسهيل أداء مناسكهم.

على صعيدٍ آخر ، وبحضور معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، وقعت وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بوكيل قطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش،اليوم، اتفاقية تقديم الخدمات في المشاعر المقدسة لحجاج بلادنا للموسم 1445هجرية، مع شركة ضيوف البيت، وفقًا للتصنيف النوعي والكمي للخدمات.

وأوضح الوكيل مختار بن الخضر الرباش، أن الاتفاقية شملت خدمات الإعاشة، والتحسين والتطوير في المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية الأخرى، وتم اختيار الشركة المتعهدة بعد الإطلاع على كفاءتها التشغيلية والعملية ووفقًا للتفاصيل المحددة قرينة كل خدمة في مختلف المشاعر المقدسة ابتداءً من وصول الحاج إلى الأراضي المقدسة مرورًا بوصوله إلى مشعر منى وعرفات ومزدلفة ثم منى مرة أخرى.

وفي مايتعلق بخدمات النقل بين المشاعر، وقعت وزارة الأوقاف والإرشاد اتفاقية مع شركة رواف منى للنقل المتخصصة بتقديم أفضل شركات النقل الحديثة ذات موديل 2023 و 2024 والمزودة بكل أدوات الراحة والوسائط الإعلامية، والحاصلة على الترتيب الأول لتقييم وزارة الحج السعودية للموسم الماضي 1444هجرية.

حضر مراسم التوقيع الاتفاقيات، الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني ، ومحمد خالد مدير عام المسار الإلكتروني، وصالح العولقي مدير المتابعة والمراجعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار