رياضة

لماذا فاز ميسي بجائزة الأفضل رغم تساويه مع هالاند؟

شمسان بوست / متابعات:

أثار فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم بالعام الماضي 2023، ضجة كبرى.

تفوق ميسي في سباق الجائزة على كل من النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، وكيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان.

وكانت التوقعات تصب في مصلحة هالاند، بعد موسمه الاستثنائي وقيادته مان سيتي لحصد الثلاثية التاريخية (البريميرليج – كأس الاتحاد – دوري أبطال أوروبا)

ولم يحضر ليو، الحفل الذي أقيم مساء يوم الإثنين، في العاصمة الإنجليزية لندن، علما بأنه بات الأكثر تتويجا بهذه الجائزة برصيد 3 ألقاب.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد الحفل نتيجة التصويت حيث تساوى ميسي مع هالاند برصيد 48 نقطة خلفهما مبابي ب 35 نقطة.

لكن ليو (36 عاما) انتزع الجائزة بفضل تفوقه في الحصول على أكبر عدد من الأصوات بين قائدي المنتخبات ب 13 نقطة مقابل 11 لهالاند.

وينص البند 12 من لائحة التصويت الخاصة بجوائز “ذا بيست” أنه في حالة تساوي مرشحين في عدد النقاط يتم اللجوء لعدد أصوات المدربين لحسم الفائز بجائزة أفضل مدرب أو مدربة.

بينما يتم اللجوء لعدد أصوات اللاعبين لحسم الفائز بجائزة أفضل لاعب أو لاعبة أو حارس مرمى أو حارسة مرمى.

ويظهر جدول التصويت أن هالاند تفوق على ميسي في تصويت المدربين بواقع 541 نقطة للنجم النرويجي مقابل 476 لقائد منتخب التانجو.

كما تفوق النجم النرويجي على مستوى خيارات ممثلي وسائل الإعلام ب729 نقطة مقابل 315 نقطة لميسي، بينما تفوق نجم إنتر ميامي الأمريكي على مستوى تصويت الجماهير ب 613.293 نقطة مقابل 365.893 نقطة لنجم مانشستر سيتي.


ولكن العامل الحاسم كان تفوق ميسي في خيارات قائدي المنتخبات برصيد 677 نقطة مقابل 557 نقطة لهداف مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار