تواصل معنا
أخبار محلية

اللواء الفضلي : أبين سلة الوطن الغذائية وينبغي الإهتمام بها

شمسان بوست / خاص:

دعا الدكتور اللواء ناصر الفضلي/ مجلس القيادة الرئاسي ووزارة الزراعة والري لإستصلاح الأراضي الزراعية السدود المائية وإعادة تأهيل الأراضي الزراعية في محافظة أبين على إعتبارها السلة الغذائية للجنوب ولليمن أجمع..

وقال الفضلي أنه من المؤلم جداً أن تُهمل هذه الثروة التي كانت تغطي السواد الأعظم من أبناء الشعب اليمني من خيراتها وإنتاجها ويستفيد منها الكل حينما كانت صالحة للزراعة وتقوم الدولة بالإهتمام بها..

وأضاف الفضلي من المؤلم جداً أن تصبح هذه الثروة في مهب الريح وتُهمل تماماً دون ان يستفيد منها أحد وتتحول إلى أرض بور وجدبا لايرجى من خيراً أو فائدة ويصبح المواطن هو الخاسر الوحيد في هذا الإهمال لهذه الثروة..

واردف تزخر أبين بالكثير من الثروات والخيرات منها الحيوانية والزراعية والسمكية وفي حال تم الإهتمام بها بصدق وضمير فمن المؤكد أن واقع المحافظة وأهلها والوطن أجمع سيتغير للأفضل بإذن الله..


واستطرد بالقول نحن نواجه حرب إقتصادية مدمرة للغاية وأتت على كل شيء وبات الإهتمام بالثروات الوطنية هو الحل الناجع لمواجهة هذا الشيء وعدم الإتكال على أحد أو إنتظار مد يد العون من احد..

وكرر الفضلي دعوته لوزراعة الزراعة والري بإعتبارها المعني من هذا كله وكيف لها أن تهمل أبين وهي تعلم تماماً من هي أبين من الناحية الزراعية والحيوانية، وذلك من خلال توفير مضخات إرتواز للمزارعين وتخفيف أعباء وتكاليفها عليهم، وكذا السمكية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار