أخبار محلية

وزير الصناعة والتجارة يلتقي ممثل الأكاديمية العربية ويناقشا  مشروع القدرة على الصمود

شمسان بوست / عدن _خاص:

التقى معالي وزير الصناعة والتجارة الاستاذ محمد حزام الأشول  ،  برئيس الفريق الوطني للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور ياسر باعزب  ،  وناقش معه مشروع التدابير الوقائية لتعزيز بناء  قدرة المجتمع على الصمود في اليمن ، والذي تنفذه الأكاديمية العربية  للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية  بالتعاون  من مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث “UNDRR” وبتمويل من حكومة اليابان  .

وخلال اللقاء استمع معالي وزير الصناعة والتجارة الاستاذ محمد حزام  الأشول من الدكتور باعزب الى شرح مفصل عن أهداف المشروع والذي يسعى لإيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث  .
واكد الوزير الأشول على  أهمية  تعزيز التدابير الوقائية لبناء قدرة المجتمع على الصمود ، وبما يسهم من التقليل في الخسائر والأضرار . مشيدا” بالمشروع  مؤكدا”  ان الوزارة  ستكون عونا” في نجاح المشروع .


من جانبه  استعرض  الدكتور باعزب رئيس الفريق الوطني للاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، أهداف و أهمية المشروع في إيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث .
مؤكدا” ان  المشروع يسعى  لتعزيز البناء المؤسسي لإدارة مخاطر الكوارث في جميع القطاعات وفيما بينها على المستويين الوطني والمحلي وتنسيق الجهود الرسمية  والغير رسمية  بمشاركة كافة اصحاب المصلحة .  شاكرا” التفاعل الإيجابي والمثمر من قبل وزارة الصناعة والتجارة مع خطوات المشروع وبما يؤسس لعمل منظم وهادف على مستوى الوطن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار