تواصل معنا
أخبار محلية

الجيش الامريكي يعلن حدوث هذا الأمر في اليمن

قال الجيش الأميركي، أمس الاثنين، إنه دمر ثلاثة سفن مسيّرة وصاروخين كروز مضادين للسفن، كانت معدة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وذكرت القيادة الوسطى الأميركية في منشور على “إكس” أنها دمرت طائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر. وأضافت أن جميع الأسلحة “تشكل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية ولسفن البحرية الأميركية بالمنطقة”.

ويشن الحوثيون في اليمن هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن التجارية الدولية بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الفائت. وتقول الجماعة إن ذلك يأتي “تضامناً مع الفلسطينيين في وجه الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة”.

إلى ذلك، قال مسؤول بوزارة الدفاع اليونانية إن الفرقاطة “هيدرا” غادرت إلى البحر الأحمر، يوم الاثنين، للمشاركة في مهمة لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين في اليمن،

ووافقت الحكومة اليونانية، في وقت سابق الاثنين، على مشاركة البلاد في هذه المهمة البحرية.

وذكر المتحدث باسم الحكومة اليونانية بافلوس ماريناكيس، في بيان، أن مجلس الأمن اليوناني وافق على اقتراح وزير الدفاع نيكوس ديندياس بالمشاركة في مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر.

وقالت الحكومة إن من المهم الانضمام إلى المهمة لأن هجمات الحوثيين تسببت في اضطراب أنشطة السفن التجارية اليونانية في ميناء بيريوس، أكبر ميناء في البلاد، وتوقفت بعض سفن الحاويات عن استخدامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار