أخبار العالم

وزير الخارجية التونسي
يكشف عن سبب استخدام الإدارة الأمريكية حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد الدولة الفلسطينية

شمسان بوست / خاص:

‏كشف وزير الخارجية التونسي السابق الدكتور رفيق عبدالسلام عن سبب استخدم الإدارة الأمريكية حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد الدولة الفلسطينية، وهي التي يجول ساستها في مختلف عواصم المنطقة والعالم مبشرين بقيام الدولة الفلسطينية.

واجاب في منصة” إكس” على سؤاله رصده محرر الاخبار في (شمسان بوست) الجواب بكل بساطة لأنهم يريدون أن يكون ملف الدولة بايديهم وليس بيد مجلس الأمن الدولي أو أي قوة أخرى، بحيث يخلقونها أو يخصبونها على مقاسهم كما  “خصبت”  أو استنسخت نعجة دولي في المختبرات.

وأضاف رفيق كما أنهم يحتاجون ” نظرية الدولة” أكثر من الدولة في حد ذاتها، أي يحتاجون لبيع مقولة مجردة اسمها الدولة الفلسطينية مقابل جلب العرب أكثر فأكثر نحو التطبيع وإدماجهم في شبكة عسكرية أمنية استخباراتيه يوجد مركزها العصبي في تلابيب.

واختم الدكتور رفيق عبدالسلام: الأمريكان يريدون دولة تولد وتترعرع على أعينهم وبقرارهم الخاص وليست دولة “مجلس الأمن الدولي”، بحيث يتحكمون هم في طبيعة هذه الدولة وهويتها وحدودها وصلاحياتها وتركيبتها، دولة كانتونات معزولة ومحاصرة بالاستيطان وبلا حيش ولا سيادة على الأرض ولا الجو والبحر ، وينخرها الاستيطان من كل جانب، وبلا قدس، دولة  وظيفية تتلخص اساسا في أجهزة أمنية لقمع الفلسطينيين وضبطهم نيابة عن الاحتلال، بالخلاصة هم يريدون دولة الأمريكان، عو دولة دايتون وليست دولة الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار