مقالات

الثوار .. يفشلون في إدارة الدولة

كتب : أحمد سعيد كرامة

يفشل الثوار دائمآ وأبدا في إدارة شؤون الدولة على مستوى العالم ، ودائما ما يكون رجال الدولة من خارج العنف الثوري ، لأنها قدرات ومهارات يهبها رب العالمين لمن يشاء ، ولكل قاعدة إستثناء محدود قد يصل الى حد الطفرة أو المعجزة ، اليوم يصر الثوار على أنهم رجال دولة ويفسدون ويتسلطون وينصبون أنفسهم رعاة وولاة ، ويصبحون بذلك أحد أهم أسباب مأساة ومعاناة شعوبهم .

يعولون حكومة وشهود زور بني جلدتنا في عدن ، وباقي المحافظات المنكوبة المنهوبة على طيبة الشعب التي تجاوزت الحدود ، حتى أصبحت سذاجة مزمنة لم نجد لها علاج أو مداوي طيلة عقود من الزمن .

أنهم يديرون أزمات مفتعلة بطريقة شيطانية حقيرة مع شعب الذي ملكهم بكل طواعية وسذاجة زمام أمره ، يراهنون دائمآ على جرعات مهدأة أدمن عليها الشعب للخروج من عنق الزجاجة بسلام ، ليعاودوا مرة أخرى مزاولة نفس الهواية من الفشل والفساد والتخبط والضياع والنهب المنظم للمال العام بمسميات مشاريع لا طائل منها ، سوى فتح باب كبير للاثراء غير المشروع والعبور إلى عالمهم المستقر الآمن خارج أرض الوطن .

لسنا فقراء بالموارد والثروات رغم محدوديتها ، نحن فقراء بالمسؤولين والزعماء والسياسين والقادة الوطنيين الشرفاء أصحاب الضمائر الحية ، الذين همهم الأول والأخير الوطن والمواطن وإستقرارهما .

نحن بحاجة ماسة إلى وعي وإدراك تام بأن غالبية رموز السلطة والمعارضة ، هم سبب رئيس ووحيد في هذه الأزمات المفتعلة التي لا أول لها ولا أخر ، وآن الآوان لنضع حد لهذا العبث والاستهتار ، لقد حزموا حقائبهم بعيدا عن الوطن الأم بعدما خربوه ، وأهانوا وأذلوا شعبهم البائس الجائع الفقير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار