أخبار محلية

مصادر: البنزين المحلي سليم ويخضع للفحوصات المخبرية (وثيقة)

شمسان بوست / عدن:

أكدت مصادر نفطية أن البنزين المحلي الذي يتم تسويقه من قبل شركة النفط اليمنية في المحافظات المحررة سليم ومعالج بطريقة صحيحة ولا يسبب الضرر السيارات.

واوضحت المصادر أن البنزين المحلي يتم إنتاجه ومعالجته في مصافي مأرب حيث تقوم شركة النفط اليمنية بتسويقه وتوزيعه على المحافظات المحررة ولا توجد أي شكاوي من قبل المواطنين في جميع المحافظات.

وأشارت المصادر إلى أن المواد المستخدمة في معالجة البنزين المحلي قبل تسويقه تخضع لمواصفات دولية ويتم إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة في مصافي مأرب واصدار نتائج الفحوصات قبل تسويقه وتوزيعه من قبل شركة النفط اليمنية.

واضافت المصادر أن سعر البنزين المحلي أقل من سعر البنزين المستورد ونفت بالوقت ذاته ما يشاع بأن البنزين المحلي يباع بسعر المستورد حيث يوزع على جميع المحافظات وتتفاوت أسعار البنزين المحلي من محافظة إلى أخرى بسبب أجور النقل ولكن لم يصل إلى سعر المستورد.

ونفت المصادر ما يتم تداوله عن إعادة قواطر من تعز إلى العاصمة المؤقتة عدن بحجة انه بنزين غير صالح للاستخدام مؤكدة أن ما حدث حملة إعلامية تستهدف المؤسسات الحكومية “شركة النفط اليمنية ومصافي مأرب وشركة صافر” لمصلحة أشخاص ومتنفذين يسعون لمصالحهم الخاصة على حساب خدمة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار