أخبار محلية

معطي تترأس إجتماع مجلس الجهاز المركزي للإحصاء  بحضور مدراء عموم المحافظات المحررة

شمسان بوست / متابعات:

ترأست الدكتورة صفاء معطي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء صباح اليوم بديوان  الجهاز المركز للإحصاء بالعاصمة عدن إجتماع مجلس الجهاز المركزي للإحصاء وبحضور مدراء عموم المحافظات المحررة ، وكرس الإجتماع لمناقشة جملة من القضايا والتحديات التي تواجه عمل الفروع والصعوبات التي تواجههم في جمع البيانات من المصادر، والجهود التي تبذل  من اجل تحسين جودة الاداء للعاملين في الجهاز .


وفي افتتاح اللقاء رحبت الدكتورة صفاء معطي رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء بمدراء عموم فروع الجهاز المركزي للإحصاء بالمحافظات المحررة وكافة المشاركين  ، مستعرضه الجهود التي تبذل في  إطار خطة عمل الجهاز  ، والتحديات التي تواجهه ، والعمل وفق عمل  مؤسسي منظم.
وشددت  على ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد . مشيدة بالجهود التي يبذلها مدراء عموم فروع المحافظات المحررة رغم شحة الإمكانات المتاحة .

واطلعت الدكتورة صفاء المشاركين على مستجدات الأعمال القادمة ومنها مسح وفيات الأمهات بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان.  الى جانب عدد من البرامج يتم التنسيق لها مع الجهات ذات العلاقة  . كما أشارت الى أهم التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الديوان ، ومنها تجاوز بعض الجهات لمهام وصلاحيات الجهاز المركزي للإحصاء والمحددة وفق النظام والقانون واللوائح المنظمة لعمل الجهاز. الى جانب ضعف الميزانية التشغيلية للديوان والفروع في المحافظات المحررة .

من جانبه تحدث مدراء عموم فروع الجهاز المركزي للإحصاء في المحافظات المحررة عن ماتم إنجازه خلال الفترة السابقة
والتحديات والصعوبات التي تواجه عملهم . ومناقشة آلية جمع وتدقيق البيانات الى ديوان بالإضافة الى أهمية تحديث الإطار بإجراء الحصر الشامل للسكان والمساكن والمنشآت.

شاكرين التفاعل الإيجابي والمثمر من قبل رئيسة الجهاز المركز للإحصاء  الدكتورة صفاء معطي وحرصها على تفعيل نشاط الفروع رغم الامكانيات الضعيفة ، والعمل وفق إطار مؤسسي منظم .
مؤكدين العمل بوتيرة عالية وتجاوز كافة الصعاب التي تواجههم . وخرج الإجماع بعدد من المقترحات والتوصيات التي ستسهم في تجويد العمل في الجهاز المركزي للإحصاء والارتقاء به نحو الأفضل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار