أخبار محلية

مركز الإقراء يقيم دورة “الإجازة القرآنية “تعريف ومفاهيم”

شمسان بوست / حضرموت:

نظمت إدارة مركز الإقراء والإجازة بالسند بسيئون مساء أمس السبت 31/ أغسطس/ 2024م دورة “الإجازة القرآنية.. تعريف ومفاهيم” للطلاب الدارسين بالمركز.

وأوضح مدير المركز الدكتور أحمد باطاهر أن الدورة تستهدف الطلاب المستجدين في الدورة الجديدة التي افتتحها المركز الأسبوع الفائت، مشيراً أن الدورة تهدف إلى تعريف الحفاظ بمدى أهمية الإجازة بالسند المتصل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، والسعي في أخذها.

وفي الدورة التي أقيمت بقاعة جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بسيئون، تطرق مدرب الدورة الشيخ / د. محمد باعديل إلى تعريف الإجازة القرآنية وشروطها، وأهميتها، وأركانها، موضحاً الآداب التي ينبغي لطالب الإجازة أن يتحلى بها.



وأشار الدكتور محمد باعديل إلى التعريف بدورات برنامج الإجازة؛ بدءا برياضة اللسان ثم التدريب، والمراحل المكثفة ثم مرحلة العرض، منوهاً إلى أهم سمات المتصدر للإقراء. موصياً الطلاب إلى ضرورة الابتعاد عن المثبطين، أو التساويف الشيطانية التي قد تتبادر للطالب في طريق سيره للاتصال بالسند.



يذكر أن مركز الإقراء والإجازة بالسند بوادي حضرموت ترعاه وتشرف عليه #للجمعية_الخيرية_لتعليم_القرآن_الكريم_اليمن_وادي_حضرموت، وبتمويل مؤسسة صلة للتنمية، ويضم حالياً (13) حلقة لأخذ الإجازة بالسند، يدرس فيها (62) حافظاً وحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار