أخبار محلية

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي

شمسان بوست / عدن:

اختتمت، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي، والتي نظمها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية عبر المركز الوطني للتأهل والتدريب بوزارة الصحة بدعم من اليونيسيف.

وهدفت الدورة على مدى أربعة أيام، اكساب 23مشاركا من مدراء العموم بالادارات العامة بالوزارة، ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة، عدد من الموضوعات المتصلة بالمشاركة المجتمعية، وتطوير وإصلاح القطاع الصحي والرعاية الصحية الأولية اللامركزية، ونظام المديريات الصحي، والوضع الراهن لكل محافظة، ونقاط القوة وتعزيزها لتطوير الخدمات بمشاركة المجتمع، والمعايير والمواصفات المطلوبة لتطبيق البرنامج.

ودعا مدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة الصحة الدكتور محمد بن ربيد، المشاركين إلى تمثل مخرجات الدورة على صعيد الواقع العملي ونقل المفاهيم والمعارف إلى أكبر عدد من زملاء العمل..مشيراً إلى أن للمجتمع دور فاعل في دعم القطاع الصحي..لافتاً إلى أن توصيات المشاركين سيتم الاسترشاد بها لتحسين اداء القطاع الصحي.

فيما اكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن، على متانة العلاقات والشراكة بين وزارة الصحة واليونيسيف.. لافتاً إلى أهمية الدورة في تعزيز منظومة العمل الصحي وتطوير قدرات الصحة وخلق الطلب للخدمات والاستجابة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار