أخبار محلية

لقاء تشاوري في عدن يناقش التنسيق المشترك لحفظ حقوق الناجين وضحايا الإنتهاكات

شمسان بوست / عدن:

ناقش لقاء موسع عقد، اليوم الخميس، في مقر هيئة التشاور والمصالحة بالعاصمة المؤقتة عدن، آلية العمل والتنسيق المشترك في ملف الحقوق والحريات وبما يحفظ حقوق الناجين والناجيات وضحايا الانتهاكات.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، صخر الوجيه، وجميلة علي رجاء، وضم وزارة حقوق الإنسان ودائرة حقوق الإنسان في رئاسة الجمهورية، ورئاسة الوزراء، ومجلس الشورى، ولجنة الحقوق والحريات في الهيئة، إستعرض وكيل وزارة حقوق الإنسان نبيل عبدالحفيظ، جهود الوزارة في مكافحة تجنيد الأطفال ‏بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجيش..مشيراً الى أنه تم تطوير بروتكول رسمي لعملية تسليم الأطفال المقاتلين وإعادة تأهيلهم بالتنسيق مع وحدات الحماية الاجتماعية.

بدورها أكدت رئيسة لجنة الحقوق والحريات في هيئة التشاور والمصالحة رشا جرهوم، على أهمية وجود فريق وطني مختص بملف حقوق الإنسان في اليمن، يتم من خلاله تنسيق الجهود على مستوى وطني بين الدوائر والجهات الرسمية والمدنية المعنية بحقوق الإنسان في اليمن.

فيما شدد رئيس دائرة حقوق الإنسان في رئاسة الجمهورية علي الهزازي، على أهمية تنسيق العمل الحقوقي وتقييمها، وردم كافة الفجوات والعمل بطريقة تكاملية تخدم المصلحة الوطنية.

من جانبه نوه رئيس دائرة المجتمع المدني وحقوق الإنسان بالأمانة العامة لرئاسة الوزراء، إلى ضرورة تعزيز العلاقة المباشرة مع المجتمع المدني ودعم المنظمات الفاعلة.

في حين أشار رئيس دائرة الحقوق والحريات في مجلس الشورى علوى الباشا، إلى أهمية التركيز على الانتهاكات في كافة المناطق اليمنية، وضرورة تفعيل دور اليمن ضمن الأليات العربية والدولية المعنية بحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار