أخبار محلية

قوات محور تعز تفرض زيادة غير قانونية على أسعار الغاز المنزلي

شمسان بوست / خاص:

في تصرف يفتقر إلى القانون، أقدم محور تعز على اختتام فعاليات الذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر بفرض زيادة قدرها 500 ريال على كل أسطوانة غاز منزلي.



وأفادت مصادر محلية  أن حملة عسكرية انطلقت اليوم لاستهداف محطات الغاز المركزية، حيث تم فرض هذه الزيادة بالقوة دون اعتبار للوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه المواطنون.

كما أشارت المصادر إلى أن القوات اعتقلت عدداً من مندوبي المحطات ووكلاء الغاز الذين رفضوا الالتزام بهذا الإجراء غير القانوني، وتم اقتيادهم إلى جهات غير معلومة.

وأضافت المصادر أن قوات محور تعز احتجزت أيضاً ناقلات الغاز عند نقطة القريشة في مدينة التربة على مدار اليومين الماضيين، حيث طالبت برسوم إضافية قدرها 500 ريال لكل ناقلة.



وفي هذا السياق، أكد مازن هادي، المسؤول الإعلامي لنقابة وكلاء الغاز في محافظة تعز، أن هذه الخطوات تمثل انتهاكاً صريحاً للقانون، مشيراً إلى أن أي زيادة في الأسعار يجب أن تصدر من الجهات الرسمية المختصة، وليس عبر احتجاز الناقلات وإعاقة العمل.



وناشد هادي كلاً من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، ورئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بضرورة التدخل الفوري لوقف هذه التجاوزات، ووضع حد للتصرفات غير القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار