أخبار محلية

مربو النحل في شبوة يطالبون بالتصدي لاستغلال “لوبي العسل” وحماية حقوقهم

شمسان بوست / شبوة:

طالب عدد من مربي النحل في محافظة شبوة السلطات المحلية بالتدخل لحماية حقوقهم وجهودهم من الاستغلال الذي يمارسه ما وصفوه بـ “لوبي الفساد” المسيطر على أسواق المحافظة.



وأشار النحالون إلى أهمية إنشاء مراكز متخصصة لشراء العسل بأسعار عادلة تعكس جودته وقيمته الحقيقية، بعيدًا عن استغلال الأوضاع الصعبة التي يمرون بها.

وفي مقابلة مع أحد النحالين، أوضح أن محافظة شبوة تتعرض لاستغلال من قبل “لوبي العسل” الذي يسيطر على السوق. وأضاف أن هذا اللوبي يستغل الفرص عندما يصل وفد من خارج المحافظة لشراء العسل، حيث يقنعهم بالبقاء في الفنادق ويعدهم بتوفير العسل بأسعار أقل من أسعار السوق المحلية. نتيجة لذلك، يجد النحالون أنفسهم مضطرين لبيع إنتاجهم لهذا اللوبي بأسعار زهيدة لا تغطي تكاليف الإنتاج والخسائر التي يتحملونها على مدار العام.



وأكد النحال أن هذا الوضع أصبح شائعًا في أسواق شبوة، حيث يضطر العديد من النحالين إلى بيع عسلهم بأسعار غير عادلة بسبب استغلال هذا اللوبي لأوضاعهم الاقتصادية الصعبة.



وفي ختام حديثهم، جدد النحالون دعوتهم للسلطات المحلية في شبوة لاتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا اللوبي الذي يحتكر السوق ويستغل النحالين، مطالبين بوضع حد لهذا الابتزاز والاحتكار الذي يضر بمربي النحل وأبناء المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار