أخبار محلية

باصهيب يبحث مع عدد من المنظمات الدولية تدخلاتها في المجالات الانسانية والمياه وترميم المباني

شمسان بوست / عدن:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية “الأوتشا” في اليمن سعيد حرس، خطة الاستجابة الانسانية القادمة.

وتطرق اللقاء إلى جهود التنسيق المشترك لمعالجة الوضع الانساني بمديرية المسيمير بمحافظة لحج والاستجابة الطارئة والدعم العاجل متعدد الاغراض من ماوئ وسلل غذائية للاسر النازحة والمجتمع المضيف بالمديرية.

وخلال شدد نائب وزير التخطيط، على ضرورة التخفيف من المآسة الانسانية بمديرية المسيمير والسبل الكفيلة لتوفير الاحتياجات الانسانية الطارئة للمنطقة والاسراع بتقديم المساعدات مع شركاء العمل الانساني.. لافتا الى ضرورة تعزيز آليات التنسيق المشترك بين الحكومة والاوتشا بما يتوافق مع أولويات واحتياجات القطاعات والبرامج الوطنية من المشاريع والأنشطةالإنسانية والتنموية.

وفي لقاء اخر، بحث نائب وزير التخطيط مع المدير القطري لمنظمة اوكسفام في اليمن فران بريج، تدخلات المنظمة للعام الجاري والمشاريع التي تنفذها بعدد من المحافظات وخطط انشطتها الراهنة بمجال المياه.

كما استعرض طمع ضابط مشاريع بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن تسنيم عايش ومدير مشروع اليونسكو في اليمن نونو أوليفيرا، جملة التدخلات والمشاريع الجاري تنفيذها من قبل اليونسكو بتمويل من الاتحاد الاوروبي ومنها مشروع ترميم المباني الاثرية والنقد مقابل العمل، والاولويات والاحتياجات الاساسية من المشاريع للاعوام القادمة.

وفي نفس السياق بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع المنسق الوطني لكتلة المياه والاصحاح البيئي والنظافة بمنظمة اليونيسف فريدريك باتيجني، طبيعة الاحتياجات الملحة لمشاريع المياه في بعض المناطق والحلول الممكنة لمعالجة وضع المشاريع المتعثرة في بعض المحافظات لضمان حصول المواطنين على المياه وتعزيز استمرار هذه الخدمة.

حضر اللقاءات وكلاء وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري ولقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز وقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني وعدد من المعنيين بالوزارة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار